طهران تعلق على أنباء 'المحادثات مع السعودیة والتفاوض مع امیرکا'

asdasd
معرف الأخبار : ۷۵۵۹۰۸

علقت ايران رسميا على الانباء التي تم تداولها حول إجراء محادثات مع السعودية.

ونفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، اليوم السبت، مزاعم ذكرت بان ايران طلبت التفاوض مع اميركا، مؤكدا في جانب اخر بان لا محادثات بين ايران والسعودية سوى في موضوع الحج.

وبشان بعض الانباء التي اوردتها وسائل اعلام اجنبية ادعت بان ايران طلبت التفاوض مع اميركا وان محادثات تجري بين ايران والسعودية، اعتبر موسوي هذه المزاعم بانها خاطئة ولا اساس لها، واضاف، ليس هنالك اي طلب للتفاوض مع اميركا وفيما يتعلق بالسعودية فليست هنالك اي محادثات بين البلدين سوى بشان القضايا المتعلقة بالحج والتي تم عزلها عن القضايا والعلاقات السياسية بالتوافق بين الطرفين.

واضاف، ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المعلنة والمطبقة بشان الجيران واضحة تماما ومبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار والتعايش السلمي المترافق مع التعاون والحوار وان جميع جيران ايران الذين ياخذون الحقائق والتطورات الاقليمية والعالمية بنظر الاعتبار بواقعية ياتون في اولوية العلاقات البناءة المشفوعة بالاحترام المتبادل.

وقال، انه ومن منظار الجمهورية الاسلامية الايرانية فان العربية السعودية دولة مهمة في منطقتنا لكنها مضت خلال الاعوام الاخيرة في مسار خاطئ مع نهج غير بناء وهو الامر الذي خلق الكثير من المصائب والازمات في المنطقة.

واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن امله بعودة المسؤولين السعوديين الى مسار طلب الخير الصادق لشعوب المنطقة و"من المؤكد في مثل هذه الحالة فان الجمهورية الاسلامية الايرانية كما هو ديدنها دوما على استعداد للتعاطي معها في اطار التعاون الاقليمي والثنائي".

وكانت صحيفة تصدر في لندن وقريبة من اوساط السعودية قد ادعت في تقرير لها امس الجمعة بان ايران تفاوض السعودية الان وطلبت التفاوض مع اميركا.

 

endNewsMessage1
تعليقات