إسلام آباد تؤکد إدراج زیارة إیران على جدول أعمال عمران خان

asdasd
معرف الأخبار : ۷۴۹۷۸۸

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجیة الباكستانیة 'محمد فیصل' إدراج زیارة إیران على جدول أعمال رئیس الوزراء الباكستاني ' عمران خان' وقال انه، 'سیتم قریبا الاعلان عن موعد الزیارة وتفاصیلها النهائیة'.

وجاء ذلك الخمیس، خلال مؤتمر صحفی لفیصل في اسلام اباد .

وكانت وكالات باكستانیة قد اعلنت ان رئیس وزراء باكستان سیقوم بزیارة ایران وان مصدر مطلع في الخارجیة قال ان الزیارة تم الاتفاق علیها بین طهران واسلام اباد وسیتم الاعلان عن تفاصیلها قریبا.

وكان الرئیس الايراني حسن روحاني، قد طالب خلال اتصال هاتفي أجراه مع عمران خان في 9 اذار/مارس باجراء عملیات حاسمة من جانب باكستان ضد الارهابیین'؛ مضیفا انه ینبغي لنا الا نسمح للعلاقات القائمة علی اسس المودة والاخوة طیلة عشرات السنین بین البلدین، ان تتأثر بممارسات الجماعات الارهابیة التي نعرف (نحن وانتم) جیدا من این یتم دعمها بالمال والسلاح' وانه 'ینبغي عدم السماح للارهابیین الذین یتم توظیفهم بواسطة دول أخری، ان یفصلوا بین طهران واسلام اباد'.

ووصف روحاني العلاقات بین الشعبین الایراني والباكستاني العظیمین بانها 'نموذجیة وتاریخیة'؛ مؤكدا علی كبار مسؤولی البلدین بان یدأبوا علی حمایة وتعزیز هذه العلاقات الودیة وعدم السماح لحفنة من الارهابیین الذین تحوّلوا الی أداة بید الدول الاخری ان یمسوا بالعلاقات بین طهران واسلام اباد'، ووجه روحاني خلال هذا الاتصال الهاتفي، دعوة لرئیس الوزراء الباكستاني لزیارة إیران.

من جانبه، اعرب رئیس الوزراء الباكستاني عن رغبته في زیارة ایران قریبا؛ مؤكدا ان باكستان حكومة وجیشا ستبذل قصاری جهدها للقضاء علی الارهابیین، ولن تسمح لهم باستخدام اراضیها للاعتداء على دول الجوار ولاسیما الشعب الایراني.

 

endNewsMessage1
تعليقات