فی الیوم الثانی من المرحلة الثالثة لمناورات الولایة 97... الطائرات الإیرانیة المسیرة تنجح فی تدمیر الأهداف البحریة

asdasd
معرف الأخبار : ۷۳۱۹۱۰

قامت الطائرات الإيرانية للجيش الإيراني المزودة بمختلف أنواع القنابل والوحدات الدفاعية لقوات البحرية بتدمير الأهداف المحددة في البحر و الجو وذلك في اليوم الثاني من مناورات الولاية 97.

وفي إطار مناورات الولاية 97 قامت الوحدات الدفاعية للقوة البحرية بإستهداف وإسقاط طائرة بدون طيار للعدو الإفتراضي بواسطة صواريخ 'ميثاق' المحمولة علي الكتف.

وانطلقت مناورات ' الولاية 97' البحرية أمس الجمعة وتستغرق ثلاثة أيام، في منطقة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع من مضيق هرمز إلي مدار 10 درجات في المحيط الهندي. 

و قال قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الأميرال حسين خانزادي إن هذه المناورات تنفذ في إطار عدة مراحل، بما في ذلك إجراء استعراضات من قبل القوات البحرية، وانتشار القطع البحرية والعمليات في البر والبحر واستعراض القوة. 

وأضاف خانزادي إن القطع البحرية فوق السطح وتحت السطح والمروحيات تشارك في الاستعراض العسكري، وتستخدم بعض المعدات في اطار التدريب، كما يستخدم جزء آخر من المعدات العسكرية البحرية لأول مرة، كما تم ولأول مرة إطلاق صواريخ من هذه الغواصات. 

وأشار قائد القوة البحرية للجيش الي استخدام الطائرات الموجهة عن بعد للاستطلاع والمراقبة، كما يتم التدريب علي الحرب الإلكترونية من خلال هذه المناورات. 

وقال الاميرال خانزادي، انه تم تخصيص جزءا من العمليات للتدريب علي صد العدو الإفتراضي في المياه والبر. 

وصرح بإن أحد أهداف هذه المناورة البحرية، هو التدريب علي الخطط البحرية وتقييم الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية . 

endNewsMessage1
تعليقات