باکستان: تطویر علاقاتنا مع السعودیة لا یکون على حساب العلاقات مع ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۷۳۰۳۵۷

اعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي انه لا وجود ابدا للتصور الذي يذهب الى اننا نقدم تطوير العلاقات مع السعودية على حساب الحد من العلاقات مع ايران مؤكدا ان علاقاتنا مع ايران تتبوأ مكانة خاصة وهي علاقات عريقة وتاريخية.

واكد قريشي خلال حوار خاص مع شبكة جيونيوز الباكستانية عقب انتهاء زيارة ولي العهد السعودي لاسلام اباد ان ارادة حكومة بلاده تقوم على تطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال ان تطوير وتعزيز العلاقات مع طهران تتمتع باهمية خاصة وان اسلام اباد تتطلع دوما الى تعزيز هذه العلاقات.

وعلق قريشي على الزيارة الاخيرة لولي العهد السعودي لباكستان وتوجه السياسة الخارجية لحكومة اسلام اباد بالقول:  لاشك ان الجانب السعودي يدرك كنه العلاقات الوثيقة بين باكستان وايران .

واضاف قريشي انه تحدث قبل ايام مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف هاتفيا ولم يشر ابدا الى استياء ايران من باكستان بل لفت الى قلقه على مصير حرس الحدود الذين تم اختطافهم من قبل الارهابيين.

وتابع قريشي ان باكستان مارست دورها على صعيد اطلاق سراح عدد من هؤلاء المختطفين (5 اشخاص) ونحن مستعدون للتعاون مع ايران على كافة المستويات .

واكد وزير الخارجية الباكستاني على ان العلاقات الحسنة لبلاده مع ايران تقوم على اساس الثقة المتبادلة وقال ان باكستان قدمت مؤخرا معلومات امنية للجانب الايراني .

وجدد قريشي الاعراب عن اسفه ازاء الاعتداء الارهابي في محافظة سيستان وبلوجستان وقال ان باكستان عاقدة العزم على التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية .

واوضح بانه لحسن الحظ ليست لدينا قضايا خلافية وان خلافاتنا مع الهند ليست ابدا على غرار تعاطينا مع ايران مؤكدا ان بلاده ستقف الى جانب ايران وستتعاون معها حتى تسوية جميع القضايا العالقة .

 

endNewsMessage1
تعليقات