لاریجانی: إیران مستعدة لتعزیز العلاقات مع الصین

asdasd
معرف الأخبار : ۷۳۰۳۳۷

أكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع ' لي تشان شو' رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ان ايران مستعدة لتعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات.

و اشاد لاريجاني، في لقاء مع 'لي تشان شو' في بكين، بحسن استضافة البرلمان الصيني للوفد الإيراني، مؤكدا بان العلاقات بين البلدين كانت علي الدوام مفعمة بالصداقة والمودة بين الشعبين.
واشار الي إن الوفد الإيراني جاء الي الصين لبحث توسيع التعاون بين البلدين، مضيفا بان البلدين، دعم كل منهما الاخر في برهات مختلفة.
وفي مستهل اللقاء تطرق رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الي تاريخ العلاقات الصينية - الإيرانية ، والتي تأسست منذ أكثر من ألفي عام، وقال : لم يحدث قط صراع بين البلدين في تاريخ العلاقات بين البلدين.
واضاف إن زيارة الرئيس الصيني لإيران، حيث تم التوقيع علي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كانت نقطة تحول في العلاقات بين البلدين، ورسمت خارطة الطريق أمام تعاون طويل الأمد بين البلدين.
ووصل رئيس مجلس الشوري الاسلامي والوفد المرافق له، الي بكين؛ فجر اليوم في زيارة رسمية جاءت تلبية لدعوة نظيره الصيني 'لي تشان شو'.
ويرافق لاريجاني في هذه الزيارة كل من وزير الخارجية والنفط والاقتصاد، الي جانب رئيس البنك المركزي الايراني.
كما يضمّ الوفد المرافق لرئيس مجلس الشوري الاسلامي في زيارته الحالية الي الصين، رئيس لجنة التخطيط والميزانية، وايضا رئيس لجنة الطاقة النيابيتين.

 

endNewsMessage1
تعليقات