روحانی: استطعنا الدخول إلی الفضاء وسیحل بعض الإشکالیات قریبا

asdasd
معرف الأخبار : ۷۱۶۵۲۲

شدد رئیس الجمهوریة حسن روحاني أن الأمیركیین یتابعون ممارسة أقسی الضغوط بسبب قلقهم من قدرات الشعب الإیراني لكن لم یحصلوا علی أیة نتیجة.

وأشار رئیس الجمهوریة الیوم الأربعاء في اجتماع مجلس الوزراء مع محافظي البلاد الی إطلاق قمر صناعی الذي كان الأول من نوعه قائلا: "خلال هذه العملیة، حصلنا علی بعض الإنجازات ولكن كان هناك بعض النواقص والاشكالیات".

وتابع الرئیس روحاني: "استطعنا أن ندخل إلی الفضاء وسیتم حل بعض الإشكالیات طیلة الأشهر القلیلة القادمة.

وقال الرئیس "في النظام الدیني والنظام المعتمد علی السیادة الشعبیة، یجب ان تتوافق الأفكار والمبادئ لساسة المجتمع مع أغلبیة المواطنین".

وأردف الرئیس روحاني: "إن المواطنین لدیهم بعض المشاكل في أعمالهم ومهنهم وتصدیرهم وتوریدهم وانتاجهم وسوقهم ولكن جذور هذه المشاكل تم تخطیطها من قِبَل الأعداء وإنهم هم الذین بدأوا بهذه الأمور لنا وللمنطقة برمتها".مصرحا : "النشاط الشعبي الواسع مؤمل للغایة للبلاد ومستقبل الثورة الاسلامیة ورأیتُ مدی وعي ویقظة الشعب الإیرانی جراء الرحلات إلی مختلف المحافظات في أنحاء الوطن".

وأشار الرئیس روحاني إلی بعض المشاكل الموجودة لدی المجتمع الایرانی قائلا:"إن المواطنین یعانون من بعض المشاكل ولكن یعرفون جذور المشاكل والأزمات جیدا".".

وتابع الرئیس روحاني أن الأمیركیین خلافا لعهودهم والتزاماتهم یریدون ممارسة الضغوط علی الشعب الایراني وقال: "إن الأمیركیین أنفسهم یعترفون بأن هذه الضغوط علی إیران غیر مسبوقة وإنهم یستخدمون قصاری جهودهم في هذا الصدد".

وأكد الرئیس روحاني: "إن الأمیركیین یتابعون ممارسة أقسی الضغوط بسبب قلقهم من قدرات الشعب الإیراني لكن لم یحصلوا علی أیة نتیجة".

وصرح بأن الأمیركیین یریدون قطع علاقاتنا مع الدول الأخری بالذرائع المختلفة، قائلا:"یجب علینا أن نقوم بتوثیق العلاقات عبر السبل المختلفة ولابد أن نستخدم العملات المحلیة بقدر الإمكان في التعاون التجاري مع الجیران". 

 

endNewsMessage1
تعليقات