دیلی بیست: نائب رئیس الاستخبارات السعودی یجتمع مع فریق ترامب لبحث مخطط الاطاحة بالنظام فی ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۶۸۵۲۲۰

حصل موقع ديلي بيست الاخباري الاميركي على وثائق تكشف ان أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات في المملكة اجتمع في العام 2017 مع فريق ترامب لتنسيق الاجراء حول مخطط الاطاحة بالنظام في ايران .

وكشف الموقع بان احمد عسيري اجتمع في العام 2017 مع الفريق الانتقالي لدونالد ترامب الذي لم يؤدي حينها اليمين الدستورية كرئيس للبلاد وبحث معهم حول تغيير النظام في ايران .

واستنادا للوثائق التي حصل عليها موقع ديلي بيست فان عسيري الذي اصبح كبش فداء في قضية مقتل خاشقجي للابقاء على راس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان توجه بامر من بن سلمان الى نيويورك اوائل شهر كانون الثاني عام 2017 والتقى خلال يومين هناك مع اعضاء الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب بينهم مايكل فلين مستشار ترامب في حينه .

وافاد مصدر مطلع لهذا الموقع ان هذا اللقاء بات محط اهتمام روبرت مولر المحقق الخاص في مزاعم التدخل الاجنبي في انتخابات الرئاسة وانه يجري تحقيقا في هذا المجال ولكن مكتب مولر تجنب اي تصريح حول هذه القضية .

ووصف المشرف السابق على الـ"سي اي ايه" جان مك لافلين هذا اللقاء بانه غير طبيعي جدا وصرح لموقع ديلي بيست ان التخطيط لعمليات سرية هو من مهام رؤساء الجمهورية الموجودين في الحكم وليس من مهام اشخاص لم يصلوا بعد الى البيت الابيض.

واعتبر موقع دیلي بیست هذا اللقاء بانه دليل على مدى مساعي الدول الاجنبية بينها السعودية والامارات للتاثير على سياسات ترامب .

 

endNewsMessage1
تعليقات