الرئیس روحانی : قافلة البناء الایرانیة لن تتوقف

asdasd
معرف الأخبار : ۶۶۵۳۸۹

قال رئيس الجمهورية حسن روحاني إن صناعة النفط تحتل موقع الصدارة في التصدي للحرب ضد اقتصاد البلاد من قبل الاشرار، مؤكداً أن قافلة البناء الإيرانية لن تتوقف.

وشدد الرئيس حسن روحاني اليوم الثلاثاء في حفل افتتاح ثلاثة مشاريع اقتصادية مهمة هي المرحلة الثالثة لشركة برديس للبتروكيمياويات ومشروع ميثانول مرجان والمرحلة الأولي لمحطة توليد الكهرباء لبتروكيماويات دماوند، على إن الأعداء ينجحون فقط عندما تتوقف آمالنا ونشاطاتنا.

وقال: إنهم يفرضون المشاكل على الشعب، لكن من المستحيل الهيمنة على إيران والإيرانيين، وأن آمالهم بالعودة بنا الى ماقبل انتصار الثورة الاسلامية، لن يتحقق أبدا.

وفی جانب آخر من كلمته، قال رئیس الجمهوریة: كل مشروع یدشن و یوضع حجر الاساس لبنائه یعني ثورة وجهد یبذل من أجل كرامة الشعب الإیراني. مضیفا إن افتتاح ثلاثة مشاریع في یوم واحد وفي ظرف یحاول الاعداء فرض عقوبات قاسیة ضد إیران، هذا یعني انتصار بلادنا ضد مخططات العدو. 

وصرح الرئیس روحاني: 'لقد واجهنا مشاكل لكننا حافظنا على كرامتنا'، وسنجتاز هذه المشاكل من خلال التمسك بالوحدة وبذل الجهود .

وتابع : لدینا الغاز والنفط والبتروكیماویات، لقد منحنا الله نعمة عظیمة، ویجب أن نزید ونبارك هذه البركة التي وضعها الباري تعالى بین أیدینا. علینا الابتعاد عن بیع المواد الخام و توفیر منتج أكثر قیمة لبلدنا ومجتمعنا. یجب علینا الآن جذب رؤوس الأموال الأجنبیة والمحلیة، على الرغم من أنه قد یكون من الصعب الحصول علیها الآن.

وأكد رئیس الجمهوریة، إن العدو یمارس الیوم حربا اقتصادیة ونفسیة ضد الشعب الإیراني، مضیفًا: في طلیعة هذه الحرب هي القطاعات التي تتحمل عبء الاقتصاد ، والتي من أهمها النفط والغاز والبتروكیماویات لأن العدو یضع یده على النفط والغاز والبتروكیماویات عندما یرید فرض الحظر.

 

endNewsMessage1
تعليقات