روحانی: الارهاب آیل الى الزوال

asdasd
معرف الأخبار : ۵۵۷۱۳۳

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان اميركا واذنابها وبعد فشل مؤامراتهم يسعون اليوم وراء مخططات ومؤامرات جديدة في المنطقة.

وفي تصريح صحفي ادلى به في ختام اجتماع رؤساء السلطات الثلاث اليوم السبت، قال الرئيس روحاني، ان شعوب المنطقة حققت نجاحات كبيرة جدا في حين شهدنا قبل اكثر من 3 اعوام اجتياح الارهابيين لمناطق واسعة في العراق واحتلال "داعش" لمدينة الموصل الكبيرة والخطر كان متصورا للعراق كله ومن ضمنه العاصمة بغداد وكانت الظروف على هذا المنوال في سوريا ايضا، الا ان شعوب العراق وسوريا ولبنان اليوم وبجهود جيوشها والدعم من الدول الصديقة خاصة الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من التخلص من هذه المشاكل تقريبا بحيث اصبحت قضية الارهاب في نهاية مطافه ولم تبق مدينة تحت سيطرة داعش والارهابيين وسيتم القضاء عليهم في القريب العاجل.

واضاف، انه من جانب اخر سعوا لتقسيم دول المنطقة وتغيير الحدود الجغرافية فيها لكنهم فشلوا في مسعاهم هذا لذا فاننا نشهد اليوم نجاحات كبرى على مستوى المنطقة ومن الطبيعي في ظل هذه النجاحات ان تشعر اميركا والكيان الصهيوني واذنابهما بالاستياء والغضب.

وتابع الرئيس روحاني، انهم وفيما يتعلق بقضية اليمن يقصفون شعبها الفقير منذ اعوام وقد تفشى مرض الكوليرا بينهم وهم يعانون من المجاعة واغلقت عليهم المنافذ البحرية والجوية امام المساعدات وهو وضع لا يمكن احتماله.

وصرح رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني بان ظروف اليوم في المنطقة تشير الى ان المؤامرات التي كانت قائمة قد احبطت لذا فانهم يسعون وراء مخططات ومؤامرات اخرى في المنطقة وينبغي ان يكون الشعب يقظا وان يقوم المسؤولون ببذل الاهتمام والتخطيط اللازم.

واكد الرئيس روحاني، باننا نبحث في اجتماع رؤساء السلطات الثلاث ما هو لازم لامن واستقرار المنطقة واجراء التنسيقات الضرورية في هذا المجال.

وفي الختام اشاد الرئيس روحاني بحضور الزوار الايرانيين في مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع) المهيبة والعالمية واعتبر هذه المسيرة اكبر تجمع عالمي يجري على مدى ايام في العراق، موجها الشكر والتقدير للحكومة والشعب العراقي لحسن وكرم الضيافة لزوار ابي عبدالله الحسين (ع).

كما ثمن جهود جميع المؤسسات والاجهزة العامة والحكومية والشعبية لخدماتها لزوار الامام الحسين (ع).

endNewsMessage1
تعليقات