وزیر الدفاع: إیران تعارض أیة خطوة تؤدی إلی تغییر الحدود الجغرافیة فی المنطقة

asdasd
معرف الأخبار : ۵۴۰۴۱۰

أکد وزیر الدفاع الإيراني علی أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تعارض أي خطوة تؤدي إلی تغییر الحدود الجغرافیة وتقسیم دول المنطقة.

وأعرب اللواء أمیر حاتمي خلال استقباله السفیر الترکي لدی طهران هاکان تکین عن قلقه إزاء التداعیات الأمنیة الناجمة عن إجراء‌ استفتاء منطقة کردستان العراق، مؤکدا علی أن: الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تعارض أي خطوة تؤدي إلی تغییر الحدود الجغرافیة وتقسیم دول المنطقة، ونأمل أن تتلقی سلطات كردستان الرسالة التي يحملها قیام إیران باغلاق حدودها الجوية معها بناء علی طلب الحکومة العراقیة.

وأشار إلی أن سیاسات إیران مبنية على احترام السیادة الوطنیة ووحدة تراب دول المنطقة، مشددا علی أن قیام منطقة کردستان العراق بإجراء الإستفتاء بینما یناضل العراق بحکومته وشعبه فلول تنظیم داعش الإرهابي یمثل اللعب في أرض الإرهابیین الدواعش وداعمیهم الإقلیمیین والدولیین وأنه سیخلق مشاکل للمنطقة والشعب العراقي وتحدیدا منطقة کردستان.

وبدوره أشار السفیر الترکي إلی الخطوة الأحادیة الجانب التي اتخذتها سلطات منطقة کردستان العراق معتبرا بأنها: تثیر القلق وتؤدي إلی عدم الإستقرار في المنطقة ونتوقع تسویة الملف بحسن نوایا مسؤولي كردستان.

کما أکد علی أن إیران هي دولة جارة ومکانتها استراتیجیة في المنطقة والعالم الإسلامي ویجب تعزیز التعاون المشترك بین البلدین في مجال مکافحة الإرهاب.

endNewsMessage1
تعليقات