عراقجی: ایران سترد بحزم على القرار الامریکی المعادی

asdasd
معرف الأخبار : ۵۱۶۰۷۹

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، ان قرار الكونغرس الامريكي الاخير يتنافى مع تعهدات واشنطن الدولية، مؤكدا ان هذا الاجراء سيلقى ردا حاسما من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي مقابلة مع الصحفيين اليوم الاربعاء على هامش مؤتمر طهران في مجال التصدي للجرائم الالكترونية اوضح عراقجي، ان قرار الكونغرس بفرض عقوبات جديدة على ايران،  اجراء عدائي تماما وواضح ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، وسيلقى ردا حاسما من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وصرح بان ايران واجهت وعلى مر السنوات الماضية، مثل هذه الاجراءات العدائية من قبل الكونغرس الامريكي، وهذا الموضوع لايقتصر على الادارة الامريكية الحالية.

وأكد عراقجي ان القانون الجديد قيد التصويت، لايفرض عقوبات جديدة وانما تجميع العقوبات الامريكية السابقة في المجالات غير النووية، ومع هذا يمكن ان يلقي بضلاله على تنفيذ الاتفاق النووي، ويقلص من استثمار الجمهورية الاسلامية الايرانية لخطة العمل المشترك الشاملة.

وصرح عراقجي بان الادارة الامريكية الجديدة، اضطرت مرتين وخلال الاشهر الستة الماضية، من تأييد تنفيذ ايران للاتفاق النووي ولم يكن امامها خيار اخر لان تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبعة، أيدت بصراحة التزام ايران بالاتفاق النووي.

واضاف مساعد وزير الخارجية ان المهم ان اميركا، أعلنت في 18 يوليو التزام ايران بتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة، واعلنت تمديد وقف العقوبات.

endNewsMessage1
تعليقات