آیة الله خاتمی: المناورات الصاروخیة تجسید لاقتدار ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۴۵۵۴۴۶

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي ان الاختبار الصاروخي الاخير الذي اجرته القوات المسلحة الايرانية هو تجسيد لاقتدار الجمهورية الاسلامية في مواجهة تهديدات القوى الاستكبارية.

وقال خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله احمد خاتمي بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لانتصار الثورة الاسلامية: "ان هذه الثورة انقذت الشعب الايراني من نظام الشاه القمعي الذي كان يحارب الدين والعفاف والاستقلال والشعب والحرية".

ودعا ابناء الشعب الايراني الى المشاركة في المسيرات المليونية لاحياء ذكرى انتصار الثورة الاسلامية الاسبوع المقبل واظهار عظمته امام العالم.

وانتقد آية الله خاتمي قرار الرئيس الاميركي بمنع دخول رعايا سبع دول اسلامية ، مشيرا الى الاحتجاجات الواسعة في داخل اميركا نفسها والدول الاوروبية على هذا القرار التعسفي واللاانساني.

واضاف: "ان المتحدث باسم البيت الابيض ادعى ان البعض يبدو انه يستلم رسالة الانتخابات الاميركية، ونحن نقول له اذا كان قصدك ايران فانه منذ 38 عاما تسلمت رسالتكم في مناهضة الدين والاسلام فرسالتكم قديمة جدا".

واضاف: "انكم (الاميركيون) ومنذ اليوم الاول لانتصار الثورة، كنتم تعادون الاسلام المحمدي الاصيل الحاكم في ايران، وان الديمقراطيين والجمهوريين اتفقوا على ذلك".

وتابع اية الله خاتمي: "الملفت للنظر ان السعودية التي هي معسكر الارهاب في العالم ويحكمها حفنة من الجهلة الذين يرعون الارهاب، اغتالت آلاف الاميركيين في الحكومة والمؤسسات التابعة لها، لكن في ايران حتى لم يتم اغتيال اميركي واحد".

واوضح ان اميركا لا تكن ادنى احترام للانسانية ولا تلتزم باتفاقياتها، وخاطب الاميركان قائلا: "انكم مازلتم تنقضون العهود، لكن الرد الذي أبداه الشعب الايراني هو انه مثل الجبل المقاوم والراسخ والمتمسك باهدافه السامية، ولن نسأم لكننا سنصيبكم بالضجر".

واشار آية الله خاتمي الى ان "منذ بداية الثورة فان الرؤساء الاميركيين سواء من الحزب الديمقراطي او الجمهوري الذين تسلموا السلطة قد فشلوا واخفقوا في مهامهم، لكن الجمهورية الاسلامية في ايران ظلت صامدة وشامخة وهذه هي رسالة شعبنا".

وفي سياق هذه الرسالة فان لدينا المناورات الصاروخية وهذا تجسيد لاقتدارنا، فنحن نعيش في عالم الذئاب مثل اميركا الاستكبارية، فاذ لم نتملك الاسلحة فان اميركا بامكنها ارتكاب أي حماقة، وهيهات لها ذلك.

واعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت تجديد الحظر الامريكي على ايران لمدة 10 سنوات بمثابة نقضا للاتفاق النووي.

endNewsMessage1
تعليقات