لاریجانی: الأزمات فی المنطقة کشفت صورة النفاق لبعض دول المنطقة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۴۴۵۳۱

انتقد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني، دور عدد من دول المنطقة في أزمات سورية والعراق، وقال ان الأزمات المفتعلة في المنطقة كشفت صورة النفاق لبعض دول المنطقة.

وخلال لقائه نوري المالكي نائب الرئيس العراقي اليوم الثلاثاء، أعرب لاريجاني عن ارتياحه لمسيرة تطور العلاقات بين البلدين منوها الي الطاقات السياسية والاقتصادية المتاحة والتي يجب استثمارها في اطار مصالح الشعبين ومن خلال وضع البرامج الدقيقة.

وصرح لاريجاني بان مجلس الشوري الاسلامي، يدعم أي اجراء يصب في اطار اقرار الاستقرار والامن في العراق.

وهنأ لاريجاني الانتصارات الاخيرة للجيش وقوات الحشد الشعبي في الموصل، وقال ان الاوضاع الحالية في العراق و سورية جيدة مقارنة بالسابق، وقانون الحشد الشعبي الاخير والذي صادق عليه البرلمان العراقي، يمكن ان يوفر امكانيات جديدة تساعد في ترسيخ الاستقرار ومكافحة الارهاب في العراق.

وانتقد لاريجاني في جانب اخر من تصريحاته، دور بعض دول المنطقة في أزمتي العراق وسورية وقال ان الأزمات التي اثيرت في المنطقة، كشفت صورة النفاق لبعض دول المنطقة واظهرت سياساتها في اطار التعاون مع الارهاب ولخدمة مصالح الكيان الصهيوني.

واضاف ان اعداء الشعب العراقي لايريدون استمرار انتصارات الشعب والحكومة العراقية .

وقال لاريجاني، ان الوحدة والوفاق الوطني بين المكونات السياسية في العراق، هي رمز انتصار العراق في مواجهة الارهاب، واضاف ان تعزيز اللحمة الوطنية وازالة الاختلافات بين التكتلات السياسية في العراق بامكانها ان تساعد علي المزيد من الاتحاد وتسوية مشاكل الشعب العراقي في مواجهة اعداء العراق.

من جانبه اشاد نوري المالكي مساعد الرئيس العراقي، بالمواقف المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه قضايا المنطقة سيما أزمتي العراق وسوريا وقال ان سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت دوما في اطار حماية المقاومة ومكافحة الارهاب.

وصرح بان تعزيز ودعم التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية بامكانه ان يساعد علي تسوية المشاكل التي تعاني منها المنطقة.

وانتقد نوري المالكي، مواقف بعض الدول تجاه التطورات الاقليمية، وقال ان المخططات الخبيثة للدول مثل تركيا والسعودية والرامية الي تجزئة العراق وسورية قد باءت بالفشل.

واشار نائب الرئيس العراقي الي الانتصارات الاخيرة في العراق ضد داعش وقال ان العراق حقق نجاحات كبيرة في محاربة الارهاب ودعم العملية السياسية.
وفي ختام اللقاء ، أكد المالكي علي ضرورة استمرار المشاورات بين كبار مسؤولي البلدين حول القضايا الاقليمية والدولية.

 

endNewsMessage1
تعليقات