ولایتی: سوریا لن یتم تجزئتها ابدا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۶۰۴۲

أکد رئیس مرکز الأبحاث الإستراتیجیة في مجمع تشخیص مصلحة النظام علي أکبر ولایتي، إن سوریا سوف لن یتم تجزأتها أبداً مشدداً علی أن الحل الوحید للأزمة السوریة هو إحترام إرادة الشعب وسلامة الأراضی السوریة.

ووصف ولايتي خلال استقباله رئیس لجنة العلاقات الخارجیة في مجلس النواب البلجیکي 'دیریك فندرمان' والوفد المرافق الیوم الأحد في طهران، وصف العلاقات بین إیران وبلجیکا بأنها طیبة وقال: إن الجانبین تمتعا بعلاقات جیدة خلال القرنین الماضیین مشیراً إلی أن وزارة الخارجیة الإیرانیة أعطت الأولویة لتطویر العلاقات مع بلجیکا في شتی المجالات.

ورداً علی سؤال لرئیس اللجنة السیاسیة في البرلمان البلجیکي حول الأزمة السوریة قال ولایتي إن الدول الداعمة للإرهاب والدول التي لعبت دوراً في إنشاء الجماعات التکفیریة والإرهابیة في المنطقة تورطت الیوم وبسبب حساباتها الخاطئة في مشاکل لا یمکن أن تخرج منها بسهولة.

وتابع إن هذه الدول لم تکن تتوقع أن تصمد الحکومة السوریة لمدة ست سنوات أمام الهجمات والتدخلات الأجنبیة.

وأشار إلی أن الحل في سوریا یرتکز علی ثلاث قواعد أساسیة هي سلامة الأراضي السوریة ووقف التدخل الأجنبي والإعتراف بشرعیة حکومة الرئیس بشار الأسد.

واعتبر ما قام به الأميرکان في دیر الزور في قتل العشرات من الجنود السوريين بأنه خطأ کبیر.

من جانبه قال رئیس لجنة العلاقات الخارجیة في البرلمان البلجیکي مخاطباً ولایتي: إننا نعتقد أنکم تمتلکون خبرة کبیرة فی القضایا الدولیة والإقلیمیة، وإننا علی یقین من إن آراءکم ستسهم بدور مؤثر ومفید في حل أزمات المنطقة عموماً والأزمة السوریة بشکل خاص.

 

endNewsMessage1
تعليقات