الخارجیة الایرانیة: تصریحات الجبیر تخرصات مکررة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۹۳۵۶

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بانها مرفوضة وغيرصحيحة وتخرصات مكررة اعتاد على اطلاقها وزير خارجية حكومة سلبت منذ مده الاستقرار والامن من الشعب اليمني الاعزل وفرضت عليه حربا بلارحمة.

فقد قال قاسمي ان تصريحات الجبير الاخيرة مرفوضة وغيرصحيحة وتخرصات مكررة اعتاد على اطلاقها وزير خارجية حكومة سلبت منذ مدة الاستقرار والامن من الشعب اليمني الاعزل وفرضت عليه حربا مدمرة وظالمة بلارحمة وتستهدفه بانواع الصواريخ والقصف العشوائي، بينما تتهم الاخرين كما في السابق بالتدخل في شؤون دول الجوار.

واضاف ان الاتهامات المثيرة للسخرية والمكررة للفاشل عادل الجبير حول دعم ايران للارهاب والقاعدة، تثار مع العلم ان زعماء هذه التنظيمات الارهابية بما فيها طالبان والقاعده وداعش وباقي الجماعات الارهابية القاتلة، هم اما سعوديين أو متأثرين بالافكار الوهابية المتطرفة و هذه هي الحقيقة المرة التي ادركها ويدركها العالم وجميع اصحاب الضمائر الحية تدريجيا.

واشار قاسمي الى ان التوتر القائم اليوم وجميع الظلم والاجحاف الذي يجري على الشعوب المظلومة والمسلمة لدول المنطقة المشردين ناجمة عن التدخلات الاجنبية واصرار دعاة وحماة الفكر المتطرف بجهل علي انتهاج السياسات التي تزيد من تعقيد المعادلات وتصعيد التوتر وغياب الاستقرار في المنطقة.

واكد قاسمي في الختام ان الحرب علي اليمن و فاجعة مني و دعم الارهابيين المعروفين في العراق وسوريا وباقي المناطق، جميعها تشكل وصمة عار في سجل هؤلاء المتغطرسين الذين يتجاهلون الحقائق و يلجأون الى التخرص والاسقاط ويطلقون التصريحات الخاوية .

 

endNewsMessage1
تعليقات