خلال لقائه رئيس وزراء غينيا كوناكري..

ظریف یؤکد بدء فصل جدید للعلاقات بین ایران وغرب افریقیا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۹۵۶۵۷

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف زيارته والوفد المرافق له الى غرب افريقيا بداية لفصل جديد من العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودول هذه المنطقة.

وخلال لقائه رئيس وزراء غينيا كوناكري مامادي بولا، الاربعاء قال ظريف، ان العلاقات بين البلدين هي في مستوي ممتاز وان زيارتي والوفد التجاري الكبير المرافق لي تشكل بداية لفصل جديد من العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

واكد وزير الخارجية الايراني بان التعاون مع غينيا يعد بمثابة فرصة متاحة واضاف، ان تعاوننا الاقتصادي الى جانب التعاون والتنسيق السياسي بين البلدين في مختلف المجالات الدولية، جيد وواسع.

من جانبه قال رئيس وزراء غينيا كوناكري خلال اللقاء، ان غينيا دولة ذات فرص كثيرة وان الحكومة الغينية تدعم تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

واضاف مامادي بولا، ان وزير المعادن الغيني الذي زار ايران اخيرا قدم لي تقريرا مذهلا جدا، ونحن نرحب وندعم حضور الشركات الايرانية من القطاع الخاص لمزاولة انشطتها في بلدنا.

ويرافق وزير الخارجية الايراني وفد اقتصادي وتجاري كبير.

وكان الوزير ظريف قد استهل جولته الافريقية من نيجيريا ومن ثم زار غانا، قبل ان يزور غينيا كوناكري، حيث بحث مع كبار المسؤولين في هذه الدول بشأن سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا الاقليمية والدولية.

وسيزور وزير الخارجية الايراني جمهورية مالي المحطة الاخيرة من جولته الافريقية هذه.

 

endNewsMessage1
تعليقات