عراقجی: دعم إیران لفصائل المقاومة لن یتغیر

asdasd
معرف الأخبار : ۳۸۹۷۶۱

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان دعم إيران لفصائل المقاومة لن يتغير وإيران لن تضحي بمصالحها الوطنية في هذا الشأن.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عراقجي للتلفزيون الايراني مساء الاثنين على اعتاب مرور عام على الاتفاق النووي ونحو 6 اشهر على تنفيذه، حيث لفت خلاله الى ان ايران تسلمت ثمن الـ 32 طنا من الماء الثقيل الذي باعته لاميركا.

وأضاف بأن أمريكا تتعاطي مع ملف الحظر بمعايير مزدوجة حيث تعلن عن رفع الحظر عن إيران وضرورة تعاون الشركات والمصارف الأجنبية معها من جهة وتؤكد على بقاء إجراءات الحظر الأولية على إيران وتحذر الشركات الأمريكية من التعامل معها من جهة أخرى.

وشدد على أن دعم إيران لفصائل المقاومة لن يتغير وإيران لن تضحي بمصالحها الوطنية في هذا الشأن ولدينا خلافات مع مجموعة AFTF في إطلاق تسمية المجموعات الإرهابية على المقاومة حيث ينص القانون الذي صوت البرلمان لصالحه على أن المجموعات التي تناضل ضد الإحتلال لاتعتبر إرهابية.

وفي شأن تشكيل لجنة تقنية مشتركة حول إنتاج الوقود بين إيران ومجموعة 5+1 أكد علي أنه تم إتخاذ بعض الخطوات في هذا الشأن إلا أنه لايندرج علي رأس الأولويات لأن ملف إنتاج الوقود ليس ملفا عاجلا بالنسبة لنا ومع هذا انعقدت الجلسة الأولي في هذا الشأن خلال الأسبوعين الماضيين في فيينا ومن المقرر أن تدرس الجلسة المقبلة للجنة المشتركة للإتفاق النووي في 20 يوليو الحالي نتائجها.

وفي شأن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ قرار 2231 أكد على أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف إتصل ببان كي مون وأبلغه بشده احتجاجه عىي تقريره غير المنصف كما وصف نائب بان كي مون محادثات ظريف الهاتفية معه بأنها كانت زوبعة.

 

endNewsMessage1
تعليقات