ایران ستقف الى جانب العراق حتى القضاء على الارهاب

asdasd
معرف الأخبار : ۳۸۸۹۲۳

أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف اليوم الاحد ان ايران ستقف الى جانب الحكومة والشعب العراقي حتى القضاء على كافة قوى الارهاب.

وجاء ذلك خلال استقباله في طهران رئيس المجلس الاسلامي الاعلى في العراق السيد عمار الحكيم، حيث بحثا الاوضاع في العراق والمنطقة وسبل التصدي للجماعات الارهابية.

واعرب ظريف خلال اللقاء عن ارتياحه للانتصارات التي حققتها القوات العراقية المشتركة من جيش وحشد شعبي في ساحات القتال ضد تنظيم داعش الارهابي.

كما عبر ظريف عن تعاطفه مع الشعب العراقي أثر الهجمات الارهابية التي تعرضت لها منطقة الكرادة ببغداد ومرقد السيد محمد (ع) في مدينة بلد وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

واشار ظريف الى ان التلاحم بين ابناء الشعب العراقي وايضا دول المنطقة أمر ضروري في عملية التصدي لداعش ودحر الارهاب على المستوى الاقليمي، مؤكدا وقوف ايران الى جانب العراق حكومة وشعبا ودعمه في التصدي للارهاب حتى دحره بشكل كامل.

من جانبه ثمّن رئيس المجلس الاسلامي الاعلى في العراق السيد عمار الحكيم المواقف الايرانية الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدا قرب انهيار الجماعات الارهابية أثر الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على مختلف جبهات القتال.

وأضاف الحكيم: ان القوى الداعمة للارهاب باتت تشعر بالياس وانها اصبحت مقتنعة بعدم تحقيق اي نصر ملموس في ساحات القتال وان الظروف ليست في صالحها.

وشدد الحكيم على ضرورة حل مشاكل المنطقة من قبل دولها وذلك عبر الحوار البناء، مشيرا الى ان سياسة استخدام الجماعات الارهابية كاداة لتحقيق مأرب سياسية قد فشلت.

 

endNewsMessage1
تعليقات