جزائری: أمیرکا تتابع تفکیک العراق وسوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۸۴۸۹۳

حذر مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء مسعود جزائري من المخطط الأميركي لتفكيك العراق وسوريا تحت غطاء داعش.

وفي لقاء خاص مع قناة العالم الإخبارية وحول الانتصارات التي حققها ويحققها الجيش العراقي في الفلوجة صرح اللواء مسعود جزائري قائلاً: نستبشر بأي شكل من النجاحات والانتصارات التي تتحقق للحكومة العراقية والشعب العراقي العظيم، ونبارك للشعب والحكومة في العراق وكذلك لشعوب المنطقة.

وأضاف: لحسن الحظ نشهد أحداثاً جيدة تحدث على الساحة العراقية هي نتاج لجهود مشتركة لآحاد الشعب العراقي بكافة أطيافه وكذلك الحكومة العراقية والجيش والمقاتلين وخاصة قوات الحشد الشعبي.

وأشار إلى أن النجاحات الأخيرة لها مردودات استراتيجية على المستوى الإقليمي وكذلك على الساحة العراقية، مضيفاً: كما سيكون لها الأثر البالغ في كسر معنويات الإرهابيين والحد من قدرتهم على المناورة وحماتهم في المنطقة.

وقال: نأمل أن يتواصل خط النجاحات والانتصارات في العراق هذا، وينعم الشعب العراقي إن شاءالله وذلك من خلال عزيمة جماعية بالأمن والاستقرار.

وحول الملف السوري شدد اللواء مسعود جزائري على ضرورة الإلتفات إلى ما تسعى الولايات المتحدة لتحقيقه في سوريا وفي المنطقة بشكل عام، وقال: إن الأدلة والوثائق تثبت أن أميركا تبحث وبجدية عن تضعيف البنية العامة للبلدان الإسلامية.. اليوم الدور على سوريا والعراق وسيكون الدور غداً على دول أخرى.

وأضاف: كما أنها تتابع تفتيت العراق وسوريا وتفكيكهما، فبعض العمليات التي قامت بها خاصة في سوريا جاءت بدواع التفكيك. وعلى الأكراد الانتباه كثيراً، كما يتعين على كافة آحاد الشعب السوري الانتباه إلى بلدهم، فأي تجزئة تحدث في العراق أو سوريا سواء على المدى القريب أو البعيد سوف لن تكون في صالحهم وصالح بلدان المنطقة وسيكون لها مردود سلبي أمني لافت لجميع دول المنطقة.
ودعا إلى الوقوف بحزم أمام هذه الاستراتيجية الأميركية في المنطقة والتي أكد أنها استراتيجية الكيان الصهيوني ايضاً، ودعا إلى التصدي لها.

 

endNewsMessage1
تعليقات