في كلمة القاها بمناسبة ذكرى رحيل الامام الخميني (رض)

الرئیس روحانی: ایران تتفاخر بإقتدارها السیاسی امام العالم

asdasd
معرف الأخبار : ۳۷۷۳۴۳

قال الرئيس حسن روحاني ان الوحدة والانسجام الوطني الذي ترفل فيه ايران اليوم هو بسبب التاثير القوي للولي الفقيه وقائد الثورة الاسلامية، وان ايران تتفاخر اليوم باقتدارها السياسي امام العالم.

وفي كلمته التي القاها مساء الخميس في مرقد الامام الخميني (رض) لمناسبة الذكرى السنوية لرحيله، قال روحاني، اليوم تعيش في بلد يرفل بالامن والاستقرار رغم عدم الاستقرار الذي تعيشه المنطقة والعالم الاسلامي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وافغانستان والعراق وسوريا والعديد من البلدان الاخرى.

واوضح، نحن نفتخر ان مجلس خبراء القيادة انتخب الاصلح والاكثر دراية بزمانه، واليوم نشهد الامن والاستقرار وحركة النظام على طريق التقدم والتطور تحت راية قائد الثورة، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يطيل بعمره الشريف.

وشدد على ان الشعب الايراني وبفضل ارشادات قائد الثورة الاسلامية استطاع في عامي 2014 و 2015 ان يتفاخر باقتداره السياسي امام العالم، حيث اثبتنا اننا نستطيع الدفاع عن حقوقنا من خلال الاقتدار الوطني وايمان ومقاومة الشعب، بلغة السياسة والمنطق، وابعدنا شبح الحرب عن ايران.

واوضح ان الشعب الايراني جعل المحافل الدولية تعترف بحقوقه، وتمكن من اسقاط جدار الحظر الظالم.

واضاف ان الاخرين ارادوا ان يسلبوا الشعب الايراني حق بيع نفطه والتعامل مع المصارف العالمية، لكي يرضخ امام المؤامرات الصهيونية والاستكبارية، الا ان الشعب الايراني وبفضل ارشادات القيادة ورجال الدبلوماسية استطاع ان يحقق انتصارا سياسيا ومن ثم انتصارا اقتصاديا.

واكد ان علينا الا ندع الصهاينة والمستكبرين يبلوروا الراي العام العالمي ويشوهوا بالاكاذيب صورة الشعب الايراني والثورة والجمهورية الاسلامية في ايران.

واعتبر الرئيس روحاني احياء الشعب الايراني في انحاء البلاد لهذه المناسبة خاصة عند المرقد الطاهر مؤشرا للعلاقة الراسخة بين الامام والامة.

واضاف، انه وعلي مدى الاعوام الـ 27 الماضية تعزز تمسك الشعب بنهج الامام وطريقه يوما بعد يوم.

endNewsMessage1
تعليقات