برلمان ایران یندد بموقف مجلس التعاون من حزب الله

asdasd
معرف الأخبار : ۳۵۳۷۲۸

أصدر 222 نائبا في مجلس الشوری الإسلامي الايراني بیانا نددوا فيه بموقف دول مجلس التعاون للخلیج الفارسي ضد حزب الله في لبنان.

وقال النواب في بیانهم: إن حزب الله اللبناني هو رمز المقاومة ضد الکیان الصهیوني، مشددین علی أنه لولا وجود حزب الله لکان الکیان الصهیوني لازال یحتل الجنوب اللبناني ولکان التکفیریون المتحالفون مع الصهاینة احتلوا کل الأراضی اللبنانیة وفعلوا ما فعلوا في سوریا.

وأضاف البیان: إن حزب الله اللبناني وإلی جانبه حرکة الجهاد الإسلامي وحماس یمثلون الیوم رمزاً لکرامة الشعوب الإسلامیة ضد غزو الإستکبار العالمي ووحشیته وغطرسته، وخاصة أميرکا والکیان الصهیوني، کما یمثلون المشعل المضيء في الأمة معتبرین إن قرار مجلس التعاون في الخلیج الفارسي ضد حزب الله جاء بفعل الضغوط التي مارسها النظام السعودي علی الأعضاء الآخرین في مجلس التعاون.

وأشار البیان إلی أن السعودیة لا تملك الکرامة العربیة ولا الکرامة الإسلامیة، وبفعل قصفها الوحشي علی الشعب الیمني المظلوم خلال العام الماضي، قتلت الآلاف من النساء والأطفال والشیوخ والشباب وأثبتت عمالتها لأميرکا والکیان الصهیوني.

وقال البیان: أن علی دول مثل عمان والکویت وحتی قطر التي قدمت مساعدات للمقاومة أن تبتعد عن السفینة السعودیة الآیلة إلی الغرق، مطالباً هذه الدول بعدم الوقوف بوجه الشعوب وباقي الدول الإسلامیة.

وقال البیان: نحن نواب الشعب الإیراني الکبیر نستنکر بشدة هذه الإهانة الصارخة من قبل مجلس التعاون  ونعلن تضامننا ودعمنا لحزب الله وأمینه العام السید حسن نصر الله.

 

endNewsMessage1
تعليقات