روحانی: الأمن الذی یسود إیران مدین لجهود قواتها

asdasd
معرف الأخبار : ۳۵۳۷۲۷

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به إيران قد تحقق في ظل الجهود والتضحيات التي يتقدم بها الأبطال في حرس الثورة وقوات التعبئة والجيش وقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية.

وفي خطابه أمام أهالي محافظة یزد (وسط إیران) الیوم الإثنین، أشار الرئيس روحاني إلى الأوضاع الأمنية التي تشهدها دول الجوار، داعيا الشعب الإيراني إلى التفاخر بالأمن الذي يسود البلاد.

وقال إن العام الحالي (العام الایراني الذی شارف علی الانتهاء) كان عاما آمنا، وشهدنا استتباب الأمن في جميع أنحاء البلاد.

وأشار الرئيس روحاني إلى الانتخابات التي جرت في 26 شباط/فبراير الماضي، مؤكدا أن اليوم، هو يوم الوحدة والاتحاد بين الشعب الإيراني وأن هذه الانتخابات منحت تلك الوحدة للشعب.

وقال بإننا نحتاج اليوم إلى الوحدة والوئام والتناغم والتعاضد وإلى حكومة وبرلمان متناغمين مع بعضهما البعض، مؤكدا استعداد السلطة التنفيذية على التعاون مع مجلس الشورى الإسلامي.

ولفت الرئيس الإيراني إلى المشاكل التي تواجه البلدان المنتجة للنفط في ظل الركود الاقتصادي العالمي وانخفاض أسعار النفط، وقال إن الحكومة الإيرانية تمكنت من إدارة البلاد بـ 25 دولارا لبرميل النفط.

وأوضح أنه ورغم هبوط أسعار النفط، فقد تم الحفاظ على وتيرة خفض التضخم، وقيمة العملة الوطنية في البلاد.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن حكومته نجحت في توفير 600 ألف فرصة عمل في السنة خلال السنتين الماضيتين، مؤكدا حاجة البلاد إلى توفير مليون فرصة عمل (في السنة).

وأكد الرئيس روحاني ضرورة العمل لبناء إيران من خلال الوحدة والتنسيق والتكاتف، متعهدا في الوقت ذاته بأن يكون العالم الإيراني المقبل (يبدأ 21 مارس/آذار الجاري) عام التعايش الاقتصادي.

 

endNewsMessage1
تعليقات