الرئیس روحانی: الشعب الایرانی منح ثقته مرة اخری للنظام وقیادته وحکومته

asdasd
معرف الأخبار : ۳۵۳۳۴۸

قال الرئيس حسن روحاني في اشارة الی المشارکة الفاعلة للشعب في انتخابات مجلسي الشورى الاسلامي وخبراء القيادة الاخیرة.. قال: ان الشعب الایراني.. قال: ان الشعب الابرانی منح ثقته مرة اخری للنظام وقیادته وحکومته.

ففي مؤتمره الصحفي عصر اليوم الاحد في طهران والذي بث بشكل مباشر من قناة العالم الاخبارية (لا يزال مستمرا) تحدث رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية عن تنفیذ خطة العمل المشترك الشاملة ورفع الحظر عن ایران والمشارکة الفاعلة للشعب الایراني في الانتخابات، وقال: ان الشعب الایراني نزل الی الشارع وشارك في عملیة الاقتراع وادهش العالم بذلك.

واضاف: ان الشعب الایراني سجل ملحمة جدیدة في الانتخابات الاخیرة ومنح ثقته مرة اخری للنظام وقیادته وحکومته.

واشار الرئیس روحاني الی مشارکة الشعب الایراني في الانتخابات في ظل الهدوء والامن والاستقرار الکامل الذي تنعم به البلاد، مصرحا بانه لامثیل لایران في کل المنطقة من حیث الامن والاستقرار.

واضاف ان الشعب الایراني اختار طریق الاعتدال کما فعل قبل عامین في الانتخابات الرئاسیة.

واعرب عن امله الکبیر في التعاون بین البرلمان والحکومة في البلاد في ظل الانتخابات الاخیرة وقال: اننا لانرید مجلسا یتبع الحکومة ولکن یمکن ان یتعاونا معا، و علینا ان نعمل علی تحقیق العزة والرفاهیة للشعب الایراني.

وصرح :ان مصارفنا بدات تتعامل مع المصارف العالمیة والتحقت بشبکة السویفت مضیفا ان نظام السویفت بدأ بالتنفیذ بشکل واسع.

وقال : یجب ان نتحد ونتعاون معا من اجل ایران قویة مضیفا ، في الاشهر الاخیرة تمکنا من خفض معدل التضخم کما استعادت ایران مکانتها في صادرات النفط مصرحا ان ایران لدیها مجال خصب للاستثمار الاجنيی ومستعدة لذلك وعلی الحکومة ان توفر للقطاع الخاص الارضية في عملية الخصخصة.

وصرح ان بعض مصارف دول الجوار اعلنت استعدادها للتعامل مع مصارفنا مضیفا ان الاجواء حالیا في ایران مستعدة لاستقطاب رؤوس الاموال الاجنبیة.

وقال ان الشرکات الاجنبیة بدات عملها في ایران وستقوم قریبا بتصدیر 30 بالمئة من منتجاتها من داخل بلدنا الی الخارج.

وتابع الرئيس روحاني ان النمو الاقتصادي الایراني في العام الایراني المقبل (یبدا في 20 مارس) سیکون جیدا اذ سیصل الی خمسة بالمئة  مشیرا الی ارتفاع حجم تصدیر النفط تدریجیا.

واکد انه ما من سبب یدعو الدول لکي تتردد في دخول الاسواق الایرانیة.

وردا علی سوال حول الانتخابات التشریعية الاخیرة والعلاقات بین الحکومة والبرلمان قال الرئیس روحاني: اننا نرید برلمانا وسطیا لیتعاون مع الحکومة اکثر.

وتابع الرئيس الايراني : اننا انهینا تقریبا تنفیذ الاتفاق النووي ومجموعة 5+1 التزمت بتعهداتها، مؤکدا انه اذا أراد الجانب الآخر التنصل عن تعهداته في الاتفاق النووي سیری ردا سریعا من قبلنا.

واضاف :اننا تمکنا من مواصلة عمل اجهزة الطرد المرکزي ورفع الحظر وفق الاتفاق النووي مصرحا : اننا لا نخفی شیئا في الاتفاق النووی لکن بعض الدول لا ترید ان تتقبل نجاحنا.

وصرح ان ایران بدات مع العالم التعامل في مجال الطاقة النوویة بعد الاتفاق النووي.

واعرب الرئیس روحاني عن اسفه الشدید لاستمرار السعودیة في قصفها للشعب الیمني موکدا اننا سنستمر بتقدیم المساعدات الانسانیة للشعب الیمني رغم کل الصعوبات.

وقال ان موقف الجمهوریة الاسلامیة الايرانية واضح تجاه دول المنطقه وشعوبها مضيفا، انه للاسف الشدید فان السعودیة مستمره بقصف الشعب الیمني وبناه التحتیة  واننا قدمنا مساعدات انسانیة للیمن الذي یتعرض للقصف وسنواصل تقدیم المساعدات رغم کل الصعوبات.

وتابع : اننا قمنا وسنقوم بتقدیم المساعدات الانسانیة الی الیمن ولن نقطع المساعدات عن هذا الشعب ابدا.

وفي معرض رده علی سوال حول العلاقات بین ایران والسعودیة ومناسك الحج المقبلة في ظل کارثة منی قال ان کارثة منی کانت مؤسفة ومحزنة لکل المسلمین خاصة الایرانیین وانه لم یذهب وفدنا الی السعودیة لحد الان ولم نبدا المباحثات مضيفا :اننا اوقفنا العمرة وعلی السعودیة توفیر الظروف المناسبة لحجاجنا.

endNewsMessage1
تعليقات