لماذا تدعم إیران جوارها استشاریا؟

asdasd
معرف الأخبار : ۳۲۰۲۴۸

قال أمین المجلس الاعلی للامن القومی علی شمخانی إن انعدام الامن فی العراق والیمن و باقی دول الجوار یهدد الحدود الایرانیة لذلک من الضروری تواجد ایران فی هذه الدول لتقدیم الدعم الاستشاری.

و أضاف شمخانی لیلة امس السبت فی حوار اجرته معه القناة الاولی فی التلفزیون الایرانی : فی الوقت نفسه فان الجانب الغربی لم یوقع الاتفاق لینتهکه، لکن یتوقع انتهاک الاتفاق من قبل الامریکیین فقط.
و أکد علی عمل أجهزة الطرد المرکزی وعدم تفکیکها ، واضاف ان تنفیذ الاتفاق یأتی فی اطار برنامج زمنی محدد، و تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطهیر مفاعلی نطنز و فردو لکن لم یتم فک ای من اجهزة الطرد المرکزی حتی الان.
و شدد شمخانی فی جانب اخر من تصریحاته علی إن موقف ایران القائم علی الدفاع عن فلسطین والشعبین المظلومین فی الیمن وسوریا لن یتغیر، و انها تواصل التصدی للاستعمار الامریکی بالإتکال علی الشعب الایرانی الواعی.
و اکد ان التواجد الایرانی فی سوریا یقتصر علی الدعم الاستشاری بعیدا عن المشارکة فی الحرب، مؤکدا إن انعدام الامن فی العراق والیمن و باقی دول الجوار یهدد الحدود الایرانیة لذلک من الضروری تواجد ایران فی هذه الدول لتقدیم الدعم الاستشاری.
و شدد ان تنظیم داعش الارهابی هو أداة الغرب یستخدمه لتمریر سیاساته فی المنطقة.
و فی جانب اخر من تصریحاته اکد أمین المجلس الاعلی للأمن القومی ان سیاسة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تختلف عن سیاسة امریکا سیما فی مجال مکافحة الارهاب واصفا سیاسات امریکا بانها مزدوجة سیما فی تعاطیها مع حقوق الانسان.
وفی معرض اشارته إلی العدوان السعودی علی الیمن قال شمخانی ان السعودیة سجلت رقما قیاسیا فاضحا فی الیمن حیث ان جرائمها فی الیمن لن تمحی من ذاکرة العالم .
واعتبر تعزیز التعاون مع دول الجوار فی اولویات سیاسة ایران الخارجیة معربا عن امله بتسریع التعاون مع هذه الدول فی مرحلة ما بعد الاتفاق النووی.

endNewsMessage1
تعليقات