وزیر الصحة الایرانی یتفقد جرحى فاجعة منى فی مکة المکرمة

asdasd
معرف الأخبار : ۳۰۹۰۵۷

تفقد وزير الصحة الايراني السيد حسن هاشمي، اليوم الثلاثاء، الحجاج الايرانيين المصدومين في فاجعة منى في أحد مستشفيات مكة المكرمة واطلع علي سير العلاج الذي يتم تقديمه لهم في هذا المستشفى، حيث تم اتخاذ بعض القرارات لعودتهم الى أرض الوطن.

وأکد مساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية والبرلمانية، حسن قشقاوي، الذي رافق الوزير في زيارته هذه بأنه تم عقد اجتماع مثمر مع ممثل قائد الثورة آية الله خامنئي ورئيس منظمة الحج والزيارة، ناقش فيه المشاركون الاجراءات التي يجب اتخاذها لاسعاف المصابين في المستشفيات.

وشدد قشقاوي على أن وفد الحكومة برئاسة وزير الصحة أبلغ القائمين بالشؤون الصحية والعلاجية للحجاج الايرانيين تحيات مجلس الوزراء وقدم مواساته لعوائل ضحايا مأساة منى المؤلمة التي استشهد فيها الآلاف من حجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم بينها الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتابع مساعد رئيس الجهاز الدبلوماسي في الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية، قائلا: " ان وزير الصحة اطلع على أبعاد هذه المأساة وأمر بتقديم التوجيهات الخاصة بخصوص الارشادات العلاجية والطبية للمصابين ".

واستطرد قشقاوي قائلا: " ان عودة جثامين شهداء مأساة منى وتحديد مصير المفقودين وعودة الحجاج سالمين الى الوطن تتطلب تعاون الجانب السعودي".