إیران تجدد دعمها للمقاومة فی لبنان

asdasd
معرف الأخبار : ۲۹۶۹۲۰

جدد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وقوف ايران الى جانب الحكومة والشعب اللبناني وقال ان معالجة الموضوع النووي وفرت ارضية صالحة للتعاون بين دول المنطقة.

واضاف ظريف اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل انه بالنسبة لايران فان لبنان نموذج للمقاومة ونحن ايضا اظهرنا مقاومة خلال المفاوضات النووية، مؤكدا قوله "كنا وسنبقى داعمين للمقاومة في لبنان".

وقال ان الاتفاق النووي اسقط ذريعة الكيان الصهيوني للاستمرار في اجرامه مؤكدا على ان الكيان الصهيوني والتطرف الديني يشكلان خطرا على المنطقة .

واعاد الوزير ظريف التاكيد على ان ايران مستعدة للتعاون واتخاذ الاجراءات اللازمة مع كافة دول الجوار واضاف : كنا وسنبقى داعمين للمقاومة في لبنان ونرفض التدخل الخارجي في الساحة الداخلية اللبنانية .

من جانبه اشار وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الى ان لبنان يقف مع إيران في خندق واحد ضد الارهاب مشددا على ان الارهاب السياسي اخطر من التكفير الايدئولوجي .

واشاد بالجهود التي تبذلها ايران على صعيد الدفاع عن حقوق الاقليات التي تشعر باستهداف وجودها وهذا ما يصيب لبنان وقال : الآن سقطت الحواجز المادية مع إيران ونعول عليها لبناء الانتصارات المشتركة.