إستئناف المفاوضات النوویة فی جنیف باجتماع ظریف وکیری

asdasd
معرف الأخبار : ۲۸۰۴۹۴

تستأنف المفاوضات النووية اليوم السبت في جنيف باجتماع بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الاميركي جون كيري.

كما ان مساعدي الخارجية الايرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي انضما الى الوزير ظريف في جنيف بعد 3 ايام من المحادثات بين ايران ومجموعة "5+1" في فيينا.

في الجانب الاخر يرافق وزير الطاقة الاميركي ارنست مونيز ومساعدة الخارجية كبيرة المفاوضين الاميركيين وندي شيرمان، وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى مفاوضات جنيف.

ومن المقرر ان تنطلق هذه المفاوضات في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي لمدينة جنيف (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش).

وفي تصريح ادلى به احد خبراء الفريق الايراني المفاوض لوكالة الاذاعة والتلفزيون الايرانية قال ان الهدف الاساس من الاجتماع بين وزيري الخارجية الايراني والاميركي اليوم هو دراسة اسباب بطء عملية صياغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل.

واضاف، ربما يكون بالامكان من خلال حضور المفاوضين والوزراء ازالة بعض العقبات والاسراع في صياغة النص.

وفي الرد على سؤال حول السبب في حضور وزير الطاقة الاميركي مفاوضات اليوم السبت في جنيف قال، لقد اعلنا للجانب الاميركي بان رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي لا يستطيع المشاركة في المفاوضات الثنائية هذه نظرا للوعكة الصحية التي المّت به قبل فترة.

واضاف هذا الخبير في الفريق النووي الايراني، اننا مستعدون للاستماع الى وزير الطاقة الاميركي اذا ما كانت هنالك لديه قضية للطرح في المفاوضات.

تعليقات