وزیر الدفاع الایرانی یؤکد دعم بلاده فی حربه ضد داعش

asdasd
معرف الأخبار : ۲۷۸۱۲۶

كد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أهمية مساعدة جميع الدول للعراق وبالأخص دول الجوار، معتبراً أن "عصابات داعش" تشكل خطراً على الجميع، وذلك خلال استقباله وزير الدفاع الإيراني.

 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم، في مكتبه وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان والوفد المرافق له"، مبيناً أن "الجانبين بحثا تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأمني والعسكري والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والمستجدات الأمنية في العراق".
ونقل البيان عن العبادي تأكيده على "أهمية مساعدة جميع الدول للعراق وبالأخص دول الجوار"، مشيراً إلى أن "عصابات داعش تشكل خطراً على الجميع".
وأشاد العبادي بحسب البيان، بـ"الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد هذه العصابات".
من جانبه، أكد وزير الدفاع الإيراني عن دعم بلاده "الكامل للعراق وللحكومة في محاربة داعش واستعداد طهران لتقديم المزيد من الدعم في جميع القطاعات".
وكان وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان وصل، صباح اليوم الاثنين، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.
وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة اجراها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى طهران استغرقت ثلاثة ايام، التقى خلالها الرئيس الايراني حسن روحاني والمرشد الاعلى الايراني علي الخامنئي، فيما أكد البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة على الالتزام بجميع الاتفاقات الموقعة بين البلدين ورفض أي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية.
تعليقات