منظمة البیئة الایرانیة تفند لقاء رئيسها مع رئیس جهاز المخابرات المصریة

asdasd
معرف الأخبار : ۱۳۰۰۱۴۸

نفى رئيس مركز الشؤون الدولية والاتفاقيات بمنظمة حماية البيئة الإيرانية، مزاعم بعض وسائل الإعلام العربية عن لقاء علي سلاجقة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية بالقاهرة ، وقال: إن رئيس منظمة البيئة في زيارته لمصر التقى مع وزير الخارجية المصري وبعض نظرائه من الدول الأخرى وبحث معهم حول القضايا البيئية.

ونفى سيد حسين موسوي فر بشدة مزاعم بعض وسائل الإعلام العربية عن لقاء نائب الرئيس الإيراني ورئيس منظمة حماية البيئة علي سلاجقة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية في القاهرة ، مضيفا أن اجتماعات رئيس منظمة حماية البيئة في مصر واضحة تماما وهذه الاجتماعات عقدت فقط مع نظرائه والمسؤولين السياسيين في مختلف البلدان.

وأوضح رئيس مركز الشؤون الدولية والاتفاقيات بمنظمة حماية البيئة الإيرانية و الذي رافق رئيس المنظمة في رحلته إلى مصر، أوضح أن الدكتور سلاجقة، بالإضافة إلى كلمته في المؤتمر السابع والعشرين للتغير المناخي، التقى بوزير الخارجية المصري وبعض نظرائه البيئيين في دول أخرى وناقش معهم القضايا المتعلقة بتغير المناخ والجهود المبذولة للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

و زعم موقع"العربي الجديد"، أن لقاء جمع بين رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ونائب الرئيس الإيراني، ورئيس منظمة حماية البيئة الإيرانية، علي سلاجقة، الذي زار مصر أخيراً للمشاركة في قمة المناخ (كوب 27) .

وتولت جمهورية مصر العربية رئاسة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 وتولى رئاستها وزير الخارجية المصري سامح شكري عقب تسلمه القيادة من الجانب البريطاني.

إن مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 المعروف أيضًا باسم COP27 هو مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للتغير المناخي. و عقد المؤتمر في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ، بمصر.

الهدف من إقامة المؤتمر مناقشة التغير المناخي، ووضع سياسات واستراتيجيات مستدامة لمواجهة الأضرار الناجمة عن التغييرات المناخية ومواجهة الاحتباس الحراري، وزيادة الانبعاثات الكربونية وسبل معالجتها، كذلك الوصول لاتفاق يساعد على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، مما يساهم في تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

 

endNewsMessage1
تعليقات