رئیسی: لایمکن تصور إیران القویة من دون تحسین وضع التعلیم

asdasd
معرف الأخبار : ۱۲۲۳۱۴۶

شدد الرئيس الايراني على أنه لايمكن تصور إيران القوية من دون تربية وتعليم أساسي والنهوض بمكانة التربية والتعليم وقال: "ما ينفق في مجال التعليم هو استثمار لضمان التنمية والتقدم المستقبلي للبلاد".

واكد السيد إبراهيم رئيسي، خلال ندوة مع مجموعة من التربويين والناشطين في مجال التربية والتعليم مساء الاثنين، على الحاجة إلى الدعم العملي للمعلمين وقال: إن الحكومة عازمة على تحسين جميع جوانب التعليم وتحسين تصنيف المعلمين في سياق النهوض بمنزلة التربويين الاعزاء بالبلاد.

وأضاف رئيسي: "للأسف ، تم تسليط الضوء على القطاع المالي فقط من حيث تصنيف المعلمين ، ولكن تم إهمال مختلف الجوانب الأخرى التي يمكن أن تحسن مكانة التربويين في المجتمع ، وهو نوع من الظلم بحق هذه الطبقة المتعلمة".

وشدد الرئيس الايراني على ان ايران القوية لا يمكن تصورها بدون تعليم قائم على المبادئ والنهوض بمكانة التربية و التعليم ، وقال: "إن ما يتم إنفاقه في مجال التعليم هو استثمار لضمان التنمية والتقدم المستقبلي للبلاد".

واعتبر رئيسي تنفيذ وثيقة التحول التربوي بانه امر ضروري وقال: "هذه الوثيقة هي إحدى الوثائق الصادرة عن الجهات العليا والحكومة ستتبعها بالتأكيد وتنفذها باعتبارها أهم وثيقة".

كما اكد رئيسي على ضرورة متابعة وضع صندوق حماية التربويين ، مضيفاً: "إن متابعة وضع هذا الصندوق من أهم هواجس التربويين ومن الضروري للمسؤولين المعنيين التصرف بجدية في هذا الشأن لتسوية هواجس المعلمين الاعزاء . "

كما انتقد السيد رئيسي وجود مؤسسات عديدة ومتفرقة في مجال التعليم وشدد على ضرورة تنظيم هذه المؤسسات ودعا وزير التربية والتعليم إلى التحرك بأسرع ما يمكن لتنظيم هذا المجال.

endNewsMessage1
تعليقات