اللواء باقری یبدأ زیارة لباکستان یوم غد الثلاثاء

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۴۲۵۴۳

يبدأ رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري يوم غد الثلاثاء زيارة لباكستان تلبية لدعوة من قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا وذلك في سياق تطوير الدبلوماسية العسكرية - الدفاعية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الذي سيزور اسلام اباد على راس وفد عسكري وامني ودفاعي رفيع المستوى مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأمنيين الباكستانيين .

وتتضمن برنامج زيارة اللواء باقري للعاصمة الباكستانية اسلام اباد الاجتماع مع رئيس الوزراء وقائد الجيش ورئيس هيئة الأركان المشتركة وبعض المسؤولين العسكريين الباكستانيين الآخرين.

وسيزور أعضاء الوفد العسكري الرفيع المستوى للجمهورية الإسلامية الإيرانية مدينة كراتشي الساحلية في جنوب باكستان وبعض المراكز العسكرية والبحرية في إطار زيارتهم إلى الجارة الشرقية.

وتمثل الزيارة الحالية للوفد العسكري الايراني إلى الجارة الشرقية مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات العسكرية والدفاعية والأمنية بين أهم دولتين في العالم الإسلامي ، إيران وباكستان.

ويعتبر الخبراء السياسيون والعسكريون زيارة الوفد الرفيع للاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى باكستان بانها مهمة ومؤثرة وذلك في ضوء التطورات الأمنية في المنطقة والعالم الإسلامي ، بما في ذلك الأوضاع في أفغانستان .

وتحظى زيارة اللواء باقري لباكستان بالاهمية البالغة بسبب نمو العلاقات الدفاعية والأمنية والعسكرية بين البلدين الجارين والشقيقين في السنوات الأخيرة.

وتعبر هذه الزيارة عن الإرادة المشتركة للمسؤولين العسكريين الإيرانيين والباكستانيين لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي ، وتطوير الأمن على طول الحدود المشتركة ، والمساهمة في الاستقرار الإقليمي ، بما في ذلك الرؤية المشتركة لعودة السلام والاستقرار في أفغانستان ، والتشاور حول قضايا العالم الإسلامي والارادة المشتركة لمحاربة الإرهاب والتصدي للعوامل المزعزعة للأمن في المنطقة.

 

endNewsMessage1
تعليقات