رئیس الجمهوریة یوعز بتنظیم الاسواق الحدودیة جنوب شرق ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۲۶۰۷۸

اوعز رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي الى محافظ سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران بتنظيم الاسواق والمبادلات التجارية في المنافذ الحدودية للمحافظة المتاخمة لباكستان وافغانستان.

واعرب رئيس الجمهورية اليوم الجمعة في كلمة له امام اهالي قرية ملا علي الواقعة في المنطقة الحدودية بين ايران وافغانستان، عن ارتياحه لزيارته لمحافظة سيستان وبلوشستان، وأكد ان تواجد اهالي المحافظة المناطق الحدودية يضمن الامن و الاستقرار فيها.

وتطرق رئيسي الى مشكلة شحة المياه في المحافظة، واكد ان المسؤولين المعنيين يتابعون المشكلة لمعالجتها.
وفي نفس السياق وفي كلمة له امام اهالي مدينة زابل، وعد رئيس الجمهورية بمد شبكة الغاز الطبيعي في منطقة سيستان وانشاء خط سكة حديد زاهدان - زابل ، مؤكد انه هذا المشروع على جدول اعمال الحكومة.

وشدد رئيسي على أن الحق القانوني لمنطقة سيستان بحصة المياه، مضيفا: حصة المياه هو حق هذه المنطقة ولن نتسامح بشأنها، لكننا بحاجة إلى دبلوماسية فاعلة ، والتي سنسعى إليها بالتأكيد.

واضاف مناقشة التجارة الحدودية وتنشيط الاسواق ستكون ميسرة بشكل قانوني، وينبغي على الاسواق تفعيل التجارة في المنطقة وايجاد فرص عمل تساهم في الازدهار الاقتصادي.

يذكر ان رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي توجه عصر امس  الخميس الى جابهار وكنارك في جنوب محافظة سيستان وبلوجستان في جولة تفقدية يرافقه فيها وزراء "الداخلية" و"الطاقة" و"الطرق واعمار المدن" و"الاقتصاد والمالية" و"الصناعة والمناجم والتجارة" ورئيس منظمة التخطيط والميزانية ومدير مكتب رئيس الجمهورية.

 

endNewsMessage1
تعليقات