ظریف: الحوار بین الافغان الطریق الوحید للتغلب على الظروف الراهنة فی افغانستان

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۱۵۵۴۶

استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان جان أرنو.

واستقبل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، اليوم ، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان، الذي يزور طهران على رأس وفد لتبادل وجهات النظر مع مسؤولي وزارة الخارجية.

وفي هذا اللقاء، أشار ظريف إلى الوضع الخطير في أفغانستان والتعقيد المتزايد لأوضاع هذا البلد، معتبرا السياسات الخاطئة للقوى الأجنبية عوامل مهمة في الوضع الراهن في أفغانستان.

واعلن وزير الخارجية استعداد الجمهورية الاسلامية للمساعدة وتسهيل الحوار بين الاطراف الافغانية بهدف التقدم بعملية السلام في افغانستان، معتبرا الحوار بين الاطراف الافغانية بانه الطريق الوحيد لحل مشكلة هذا البلد.

واضاف: على المجتمع العالمي ان يتخذ موقفا صريحا في دعم الحل والتسوية السياسية للازمة في افغانستان وادانة العنف ونتائجها.

من جانبه اكد المندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون افغانستان اهمية دور الجمهورية الاسلامية الايرانية وسائر دول المنطقة في دعم مسيرة السلام في افغانستان وقال: ان دولة واحدة او مجموعة قليلة من الدول غير قادرة على تحسين الاوضاع الجارية في افغانستان وان التعاون الجماعي فقط يمكنه ان يؤدي الى الحد من تدهور الاوضاع فيها.

واعتبر الحوار بين الافغان بانه الطريق الوحيد للتغلب على الظروف الراهنة في افغانستان، واصفا محادثاته في طهران بانها مفيدة ومهمة.

 

endNewsMessage1
تعليقات