إیران تؤکد استعدادها إجراء محادثات مع السعودیة على أی مستوى

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۷۱۴۱۲

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة ان طهران مستعدة لإجراء محادثات مع المملكة العربية السعودية على أي مستوى، وستشهد دول المنطقة والدولتين نتيجة هذه المحادثات.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة سعید خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، أن تغيير اللهجة وتغيير الخطاب السعودي تجاه إيران سيساعد على تقليل التوترات، منوها إلى أن ذلك لن يكون له نتائج عملية عندما لا يؤدي إلى تغيير في السلوك.

وبشأن المحادثات النووية في فيينا بين ايران ومجموعة 1+4 ، أضاف خطيب‌زادة ان وزارة الخارجية تدير هذه المحادثات طبقا للسياسات العامة التي ترسمها الجهات العليا للبلاد، ولدينا الآن نصاَن مطروحان على طاولة الحوار احدهما حول النووي والآخر حول انواع الحظر.

وتابع: ان سياسة ايران تنص على عودة اميركا للاتفاق النووي ولا ندخل في اي حوارات استنزافية مشددا بالقول : يجب الغاء كافة الحظر وتنفيذ ماجاء في الاتفاق بحذافيره .

ونفی خطيب‌زادة الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن تبادل السجناء بين إيران وامريكا وقال : إن قضية السجناء كانت دائما على أجندة إيران، بغض النظر عن ما يطرح من قضايا ومناقشات اثناء المحادثات النووية، لكن ما يقال عن حصول اتفاق لتبادل السجناء لم يؤكد من مصادر مطلعة.

وحول الإفراج عن 7 مليارات دولار من الأصول الإيرانية، أوضح خطيب زادة انه يتعين الإفراج عن كل الأموال الايرانية المجمدة.

endNewsMessage1
تعليقات