الرئیس روحانی: الکرة حالیا فی ملعب امریکا

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۴۰۰۲۰

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الكرة في ملعب الولايات المتحدة وعلى إدارة بايدن رفع كافة الوان الحظر بشكل عملي لإعادة الاتفاق النووي إلى مساره الصحيح.

وأضاف الرئيس روحاني خلال اتصال هاتفي مع نظيره السويسري غي بارميلين، أن إعادة فتح الإتفاق النووي والتفاوض عليه غير ممكن وانتهاك للقرار الدولي 2231.

وأكد الرئيس الإيراني أن إلغاء الحظر بشكل عملي وليس على الورق سيترافق مع عودة طهران عن خفض التزاماتها في الاتفاق النووي، مشددا على أن حل مشكلة الاتفاق النووي يكون عبر المنطق والاحترام المتبادل.

وصرح روحاني بأن سياسة الضغوط والتهديد والقوة الأميركية فشلت في حل مشكلات المنطقة، موضحا في السياق أن واشنطن أخفقت في سياسة الضغوط القصوی على طهران بفضل مقاومة الشعب الإيراني.

كما بين أن سياسة الإدارة الأميركية السابقة أوقفت كافة الجهود لتفعيل القناة المالية السويسرية، مشيرا إلى أن طهران ترحب بأي مبادرات لأجل ضمان الأمن والاستقرار الإقليمي.

كما أكد روحاني خلال اتصاله مع الرئيس السويسري، أن مبادرة السلام في مضيق هرمز خطوة على طريق تحقيق الأمن الجماعي في المنطقة.

وصرح روحاني بأن إيران مستعدة للإقدام على خطوات لبناء الثقة في الخليج الفارسي في حال توفرت الإرادة لدى دول المنطقة.

وشدد على أن زعزعة الأمن في المنطقة توجه ضربة إلى كل دولها إضافة إلى أوروبا.

الى ذلك دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى وقف عاجل لإطلاق النار في اليمن وإرسال المساعدات الإنسانية وإيقاف إرسال السلاح إلى بعض دول المنطقة.

كما دعا الرئيس الإيراني إلى إطلاق حوار بين اليمنيين كحل نهائي لإحلال الأمن والاستقرار في البلاد.

وأفادت الرئاسة الإيرانية بأن الرئيس السويسري تعهد بنقل أموال إيران المجمدة في بعض دول العالم إلى القناة السويسرية.

 

endNewsMessage1
تعليقات