العمید دهقان: نرفض دور اوروبا کوسیط بین ایران وامیرکا

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۳۷۸۸۳

قال مستشار القائد العام للقوات المسلحة الايرانية في الشؤون الدفاعية واللوجيستية العميد حسين دهقان، إننا نرفض دور اوروبا كوسيط بين طهران وواشنطن؛ ان الاوروبيين لا استقلالية لديهم امام اميركا.

وفي تصريح لصحيفة "الغارديان" البريطانية، قال العميد دهقان: انهم خرقوا الاتفاق لذا عليهم من اجل العودة للمفاوضات الغاء اجراءات الحظر الاحادية واللاقانونية ضد ايران والالتزام بتعهداتهم اولا.

واضاف: في حال عودة اميركا الى طاولة المفاوضات ستتوفر الفرصة للبحث حول الاضرار الناجمة عن خروج اميركا من الإتفاق النووي.

وتابع: ان ادارة بايدن تحدثت عن الدبلوماسية والتعددية والتعامل في الاجواء الدولية والعودة للتعهدات الدولية لكننا مازلنا نرى ذات السياسات المتخذة في إدارة ترامب من قبل الادارة الاميركية الجديدة اذ انها لم ترفع الحظر الظالم عن الشعب الايراني ومازالت الارصدة الايرانية الحاصلة من بيع النفط مجمدة في بنوك اجنبية في حين اننا بحاجة الى هذه الاموال لمكافحة جائحة کورونا .. كل هذه الامور مؤشر الى استمرار الترامبية في العلاقات الدولية.

ورفض مقترح ان تقوم اميركا وايران باتخاذ خطوات محدودة لاثبات حسن النوايا للعودة الى التزاماتهما في الاتفاق النووي مثل ان تقوم اميركا برفع الحظر عن منح قرض من صندوق النقد الدولي لايران وقال: لقد كنا نعتزم الاستفادة من هذا القرض لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19" وشراء معدات طبية وهو حق لنا بصفتنا احد الاعضاء المؤسسين لصندوق النقد الدولي.

ورفض دور اوروبا كوسيط بين ايران واميركا واضاف: ان الاتحاد الاوروبي فقد هويته منذ فترة خافيير سولانا اي من 1999 الى 2009 حيث فقدت اوروبا هويتها واقول بوضوح اكثر بان الاوروبيين لا استقلالية لديهم امام اميركا.

واعتبر ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة بانه لا يعني عسكرة المجتمع الايراني ذلك لان ديغول وايزنهاور كانا ايضا ضابطين عسكريين وتم انتخابهما لحكومات مدنية.

وأضاف: لست فردا عسكريا فقط بل انا اكاديمي ايضا وقمت بالتدريس في مراكز مدنية وكنت مستشارا في الكثير من القضايا الاجتماعية والسياسة الخارجية ايضا.

 

endNewsMessage1
تعليقات