ظریف لبایدن: الاستمرار بسیاسات ترامب الفاشلة لن یولد سوى إخفاقات أخرى

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۳۶۳۹۷

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في معرض إشارته إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي: أمام الرئيس بايدن هذين الخيارين : التخلي عن سياسات ترامب الفاشلة أو مواصلة سياساته الفاشلة وان الاستمرار بهذه السياسات الفاشلة لن يؤدي إلا إلى مزيد من الفشل ."

و غرد وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية ، محمد جواد ظريف على تويتر فيما يتعلق بحواره مع شبكة "سي ان ان" حول عودة الولايات المتحدة إلى الإتفاق النووي مع ايران من قبل الادارة الجديدة لهذا البلد ، بأن هناك طريقين امام واشنطن .

وكتب ظريف في هذا الصدد: الولايات المتحدة تركت الاتفاق النووي وانتهكته. ومن هنا فإن الولايات المتحدة هي التي يجب أن تعود وتفي بالتزاماتها.

وأضاف: "أمام الرئيس بايدن هذين الخيارين : التخلي عن سياسات ترامب الفاشلة أو مواصلة سياساته الفاشلة وان الاستمرار بهذه السياسات الفاشلة لن يؤدي إلا إلى مزيد من الفشل ."

واشار ظريف في مقابلته مع فريد زکريا على شبكة السي ان ان إلى تصريحات المسؤولين الأمريكيين القاضية بالتفاوض مع ايران بشان اتفاق جديد يشمل ايضا قضية الصواريخ الايرانية ، مؤكدا أن الاتفاق النووي هو اتفاق تم التوصل إليه من خلال المفاوضات ويمكن التفاوض بشانه من جديد .

وتحدثت وزيرة الخارجية الايراني أيضًا عن الاتفاق النووي قائلا إن على الولايات المتحدة تقديم ضمانات بعدم تكرار الإجراءات مثل تلك التي اتخذتها الحكومة الأمريكية السابقة والتي انتهكت الاتفاق النووي.

وأوضح ظريف أن تعليق الالتزام بالبروتوکول الإضافي لا يعني إغلاق الباب بالكامل امام إحياء الاتفاق النووي. وأضاف أنه إذا أرادت الولايات المتحدة إحياء شروط الاتفاقية التي انسحبت منها ، فمن واجب إدارة بايدن الالتزام بهذا الاتفاق.

وكرر ظريف ما قاله قائد الثورة الاسلامية يوم الأحد بشأن شروط إيران للعودة إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي .

وشدد قائد الثورة الاسلامية على أن الطرف الذي يحق له وضع شرط هو إيران ، وقال: "إذا أرادوا عودة إيران إلى التزاماتها في الاتفاق النووي ، فيجب على الولايات المتحدة رفع الحظر كليًا عمليًا ، وبعد ذلك سنتحقق من ذلك قبل ان نعود إلى التزاماتنا في الاتفاق النووي."

 

endNewsMessage1
تعليقات