رئیسی یزور العراق الیوم بدعوة من نظیره العراقی

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۳۵۹۷۶

اصدرت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد الاحد بيانا حول زيارة رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي الى العراق.

وجاء في بيان السفارة: انه وفي سياق التنمية الشاملة للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والشقيقين إيران والعراق وردا على الزيارة التي قام بها رئيس مجلس القضاء الاعلى في جمهورية العراق الى طهران العام الماضي، سيقوم رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي بزيارة الى بغداد اليوم الاثنين تلبية لدعوة من السيد فائق زيدان بهدف تطوير العلاقات القضائية والقانونية بين البلدين.

واضاف: ان رئيس السلطة القضائية الايرانية الذي يرافقه وفد رفيع المستوى سيجري محادثات مع نظيره العراقي فضلا عن عدد آخر من كبار المسؤولين العراقيين.

واوضح البيان بانه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين كبار مسؤولي جهازي القضاء في البلدين.

واعربت السفارة الايرانية في بغداد عن تمنياتها بالمزيد من النجاح وتعزيز اواصر الصداقة بين البلدين الجارين ايران والعراق.

وكان مجلس القضاء الاعلى في العراق، قد اعلن الأحد، ان رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله ابراهيم رئيسي، سيزور بغداد يوم الإثنين.

وقال إعلام القضاء العراقي في بيان إنه "بناء على دعوة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، يصل رئيس السلطة القضائية في جمهورية إيران الاسلامية السيد إبراهيم رئيسي إلى بغداد يوم غد الاثنين الموافق 8-2-2021 على رأس وفد قضائي عالي المستوى".

وأضاف، أن "الوفد سيزور مقر مجلس القضاء الأعلى يوم الثلاثاء لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في اطار التعاون القضائي والقانوني".

وتابع، أنه "سيتم على هامش الزيارة عقد مذكرات تفاهم مع وزارة العدل وهيئة النزاهة الاتحادية والمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق".

 

endNewsMessage1
تعليقات