فی أول زیارة خارجیة رسمیة.. قالیباف یصل موسکو

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۳۵۹۱۹

وصل رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف إلى موسكو مساء اليومن الأحد ، في أول زيارة خارجية له كرئيس لمجلس الشورى الإسلامي ، تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فالودين.

ويرافق قاليباف في زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام ، حجة الإسلام مجتبى ذوالنوري رئيس لجنة الامن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان وأبو الفضل عموئي المتحدث باسم اللجنة وفريدون عباسي رئيس لجنة الطاقة ، وجواد السادات نجاد ، رئيس لجنة الزراعة و حسين امير عبد اللهيان مساعد رئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية وبابك نكاهداري مستشار ورئيس دائرة الرئاسة في البرلمان.

وسیقوم قالیباف خلال زيارته بالإضافة إلى نقل رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الحكومة الروسية بلقاء نظيريه في الدوما ومجلس الشيوخ ومسؤولين اقتصاديين وتجاريين وسياسيين وأمنيين روس لتبادل النظر وبحث سبل توسيع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر.

كما سيقوم قاليباف بلقاء جمع من المفكرين في معاهد السياسة الخارجية والعلاقات الدولية بموسکو ويلقي كلمة بهم .

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران محمد باقر قاليباف قبيل توجهه الى روسيا إنه يحمل، خلال زيارته لموسكو، رسالة هامة حول العلاقات الاستراتيجية مع روسيا.

وتابع: إن قائد الثورة الاسلامية يؤكد باستمرار على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا وهو مابعث على القيام بهذه الزيارة التي تعد الاولى الى خارج البلاد بدعوة رسمية عقب تسلمي منصب رئاسة المجلس.

وأعرب عن ارتياحه حيال مستوى العلاقات بين طهران وموسكو ووصفها بالطيبة والجيدة للغاية لاسيما على الصعد الاقتصادية والسياسية والدفاعية والامنية والتقنية والعلمية والاكاديمية.

وعدّ العلاقات بين برلماني البلدين، لاسيما اللجنة العليا المشتركة، بأنها متّنت الاواصر وتركت تأثيرات ايجابية للغاية.

 

endNewsMessage1
تعليقات