خلال محادثات هاتفیة مع نظیره القطری... ظریف: مسؤولیة تداعیات ای مغامرة محتملة ستکون على عاتق واشنطن

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۱۷۵۲۲

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ضرورة مشاركة جميع دول المنطقة في ارساء الاستقرار والامن الشامل بعيدا عن تدخلات الاجانب وتجنب اي توتر، مشددا على ان مسؤولية تداعيات اي مغامرة محتملة ستكون على عاتق واشنطن.

وافادت الدائرة العامة للاعلام في وزارة الخارجية الايرانية في تقرير لها الثلاثاء ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اجرى محادثات هاتفية مع وزير الخارجية الايراني محمدجواد ظريف حول احدث القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية.

وخلال هذه المحادثات استعرض وزير الخارجية الايراني وجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية المبنية على ضرورة مشاركة جميع دول المنطقة في ارساء الاستقرار والامن الشامل بعيدا عن تدخلات الاجانب وتجنب اي توتر.

واشار ظريف الى بعض التحركات المشبوهة والممارسات الاميركية الخبيثة في المنطقة وقال: ان مسؤولية تداعيات اي مغامرة محتملة ستكون على عاتق واشنطن.

وتأتي المكالمة الهاتفية غداة إتصال هاتفي اجراه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مع نظيره القطري أمس الاثنين لمناقشة التطورات المتعلقة بمصالحة قطر مع أربع دول عربية.

 

endNewsMessage1
تعليقات