روحانی: ترخیص لقاح کورونا الإیرانی یتم بعد التأکد من فاعلیته

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۱۶۸۶۶

طمأن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، الشعب الإيراني بأنه إذا ما قامت الحكومة بشراء لقاح من الخارج فستقوم بذلك بثقة كاملة. واما بالنسبة للقاح كورونا الإيراني فسيتم اصدار ترخيص اللقاح بعد التأكد من فاعليته وبعد مروره بجميع مراحل الإختبار.

وفي ختام إجتماع رؤساء السلطات الثلاث في البلاد، مساء اليوم (الإثنين)، صرح روحاني، ان الشعب الإيراني حقق نجاحات كبيرة في الأيام الأخيرة من عام 2020 في مقاومة الحرب الإقتصادية والحظر اللاإنساني المفروض من قبل الولايات المتحدة، وكذلك في مكافحة فيروس كورونا بفضل تعزيز الانسجام والصمود وتنفيذ البروتوكولات.

ونوه روحاني إلى المشاورات التي جرت في اجتماعه مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية، وأضاف: "تم في اجتماع اليوم، مناقشة الموضوع الذي أكد عليه سماحة قائد الثورة الإسلامية، وهو تحييد الحظر في الخطوة الأولى وكسر الحظر في الخطوة الثانية، حيث أجرينا محادثات جيدة للغاية حول هذا الموضوع وكلنا نتفق على هذا المبدأ".

وأشار الى أن الإجتماع تناول كذلك مشروع قانون الموازنة العامة للعام الإيراني المقبل (1400/يبدأ قي 21 آذار/مارس 2021) وأضاف: ان نواب مجلس الشورى الإسلامي باتوا يناقشون مشروع هذا القانون. ونحن رؤساء السلطات الثلاث ناقشنا الحالات التي يمكن للحكومة والبرلمان العمل فيها معا. كما اتفقنا على الخطوط العريضة للتعديلات التي يجب أن ندخلها على الموازنة النهائية، وتقرر أن يناقش فريق العمل الاقتصادي للحكومة هذه القضية مع النواب واعضاء اللجنة المشتركة.

 

endNewsMessage1
تعليقات