مجلس الشورى الاسلامی یندد فی بیان بتصریحات الرئیس الترکی

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۰۹۷۷۵

اصدر مجلس الشورى الاسلامي بيانا استنكر فيه تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي تمس وحدة اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية.

قال النائب عن اهالي مدينة تبريز (شمال غرب) سيد محمد رضا میر تاج الديني: ان 214 نائبا فی مجلس الشوری الاسلامي اعلنوا احتجاجهم في هذا البيان على التصريحات الاخيرة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

واضاف: ان النواب أكدوا في هذا البيان إن أدبيات الرئيس التركي المثيرة للانقسام غير مقبولة.

وجاء في بيان مجلس الشورى الاسلامي: ان استخدام الأدبيات المثيرة للانقسام من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يتوقع حسن الجوار وبذل الجهود من اجل وحدة العالم الإسلامي وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، يعد أمرا مستغربا للغاية وغير مقبول ونحن ندينه بشدة.

واضاف البيان: ان هذه الادبيات التي تذكرنا بالألم الذي اصاب جسد أرض إيران العظيمة جراء الفصل القسري واللاارادي لجزء مهم من الشعب الإيراني، هي قصيدة كتبها شاعر وقرأها إيرانيون اعزاء يحزنهم الفراق.

وجاء في البيان: نحن أعضاء مجلس الشورى الإسلامي من المحافظات الشمالية الغربية في البلاد وغيرها من المحافظات، ندين الأدبيات المسببة للانقسام المذكورة أعلاه، ونؤكد على وحدة أراضي إيران العظيمة ومياهها وسماءها النقية، واستنادا الى قيم الثورة الإسلامية وتوجيهات ولي أمر المسلمين آية الله الإمام خامنئي ومبادئ الدستور ومنها المبدأ الحادي عشر، بحكم الآية " أن هذه أمتکم أمة واحدة وأنا ربکم فاعبدون"، فان الجمهورية الإسلامية الايرانية ملزمة ببناء سياستها العامة على تحالف الشعوب الإسلامية ووحدتها، وبذل جهود متواصلة لتحقيق الوحدة السياسية والاقتصادية والثقافية للعالم الإسلامي.

 

endNewsMessage1
تعليقات