وزیر الخارجیة الأذربیجانی یزور طهران الاربعاء المقبل

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۰۷۰۸۵

اعلنت السفارة الإيرانية في باكو أن تعزيز العلاقات بين إيران وجمهورية أذربيجان ودراسة أهم التطورات الإقليمية والدولية، من أهم أهداف زيارة وزير الخارجية الأذربيجاني الى طهران الاربعاء المقبل.

وقالت السفارة الايرانية في بيان اليوم الاثنين: يتوجه وزير خارجية جمهورية أذربيجان، جيحون بايراموف الى طهران يوم الأربعاء 9 كانون الأول/ديسمبر، للقاء كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الايرانية.

واضاف البيان: ان تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والجارين ودراسة أهم التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة ما بعد الحرب في قره باغ، سيكون من أهم أهداف ومحاور هذه الزيارة.

وتابع بيان السفارة الايرانية في باكو: زيارة بايراموف هي أول زيارة خارجية له منذ الحرب الأخيرة وزيارته الأولى لإيران منذ توليه منصب وزير خارجية جمهورية أذربيجان في يوليو من هذا العام، وسبق أن عقد وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية أذربيجان، ظريف وبايراموف، عدة جولات من المحادثات عبر الهاتف والفيديو كونفرانس.

يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زادة كان قد صرح في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، بان وزير خارجية جمهورية اذربيجان سيزور طهران الاربعاء المقبل ويلتقي كبار المسؤولين الايرانيين ومن بينهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ورئيس مجلس الشورى الاسلامي وأمين المجلس الاعلى للأمن القومي.

 

endNewsMessage1
تعليقات