إعلام إسرائیلی: تغریدة ترامب تشی بأن اغتیال فخری‌زادة قد یکون عملاً مشترکاً أمیرکیاً إسرائیلیاً

asdasd
معرف الأخبار : ۱۰۰۲۳۵۸

قناة "كان" الإسرائيلية تقول إنّ تغريدة الرئيس ترامب على موقع "تويتر" تشير إلى أنّ عملية اغتيال فخري زادة قد تكون عملاً مشتركاً أميركياً إسرائيلياً.

قالت قناة "كان" الإسرائيلية إنّ تغريدة الرئيس دونالد ترامب على موقع "تويتر"، تشير إلى أنّ "عملية اغتيال فخري زادة قد تكون عملاً مشتركاً أميركياً إسرائيلياً، ولا سيما أنه ذكر الموساد الإسرائيليّ".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعاد تغريد تغريدة الصحافي الإسرائيلي يوسي ميلمان حول اغتيال رئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإيرانية محسن فخري زادة. وجاء في مضمون التغريدة أنّ "فخري زادة تعرض لعملية اغتيال في إيران".

Mohsen Fakhrizadeh has been assassinated in Damavand, east of Tehran according to reports in Iran. He was head of Iran’s secret military program and wanted for many years by Mossad. His death is a major psychological and professional blow for Iran.

— Yossi Melman (@yossi_melman) November 27, 2020

 

من جهته، قال الصحافيّ الإسرائيليّ باراك رافيد في تغريدة عبر حسابه، إن "فخري زاده كان مطلوباً لسنوات عديدة من قبل الموساد الإسرائيليّ".

ولفت إلى أنه "لا ينبغي لأحد أن يعيش في وهم أن البرنامج النـووي الإيراني قد تم القضاء عليه اليوم بعد اغتيال فخري زاده"، مشيراً إلى أنه "لم يتم القضاء على حزب الله بعد اغتيال مغـنية، ولم يتم القضاء على حماس بعد اغتيال الجعبري، والإيرانيون لم يغادروا سوريا بعد جنازة سليماني".

זה אחלה שפחריזאדה כבר עם הבתולות וכו'. אבל לא צריך לחיות באשליות שתכנית הגרעין האיראנית חוסלה היום כמו שגורמים שונים בממשלה מפיצים. ולראיה חיזבאללה לא חוסל אחרי שעימאד מורניה הלך לעזאזל וחמאס לא חוסל אחרי שאחמד ג'עברי חטף טיל והאיראנים לא יצאו מסוריה אחרי ההלוויה של קאסם סולימאני

— Barak Ravid (@BarakRavid) November 27, 2020

 

يشار إلى أنه بعد عملية الاغتيال، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو تلميحه، إلى "مشاركة إسرائيلية محتملة باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة".

من جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أنّ البنتاغون امتنع عن التعليق على استشهاد فخري زادة. 

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، أكد بدوره احتفاظ إيران بحقها في اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للدفاع عن شعبها وضمان مصالحه. كما ذكر بأن عمليات قتل العلماء الإيرانيين وقعت في السابق، وأكد أن الدلائل تشير بوضوح إلى تورط إسرائيلي في اغتيال الشهيد فخري زادة.

بالتزامن، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه "اغتيال رئيس منظمة البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإيرانية محسن فخري زادة ناتج عن عجز الأعداء أمام التقدم العلمي للشعب الإيراني". وشدد على أن طهران ستثأر لاغتيال فخري زاده في الوقت المناسب.

وقال روحاني إن الاغتيال "يأتي بعد الهزائم المتلاحقة للأعداء في المنطقة وفي المحافل السياسية الدولية".

بدوره، أكد رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني مجتبى ذو النوري أن "الاغتيال الجبان للشهيد فخري زاده لن يمر من دون رد". 

 

endNewsMessage1
تعليقات