276 متسابق من 83 دولة فی مسابقات القرآن الکریم بطهران

asdasd
معرف الأخبار : ۴۸۰۷۵۸

بدأت أعمال المسابقات الدولية الـ34 للقرآن الكريم برعاية منظمة الأوقاف الإيرانية وبحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ومشاركة 276 متسابقاً من 83 دولة في مصلى الإمام الخميني الكبير بطهران.

نفحات عطرة من القرآن الكريم عطرت العاصمة طهران في ذكرى المبعث النبوي الشريف.. في الدورة الـ34 من المسابقات الدولية للقرآن الكريم.

في أجواء معنوية لايذكر فيها إلا اسم الله افتتحت في طهران المسابقات الدولية للقرآن الكريم بحضور القراء والحفاظ وعشاق القرآن الكريم، حفل حضره رئيس مجلس الشورى الإسلامي ووزير الثقافة والإرشاد الإيراني إلى جانب مسؤولين آخرين.

وشارك في هذه الدورة من المسابقات نحو 276 متسابقاً من 83 دولة وفي خمسة أقسام هي القراءة والتجويد والحفظ وحفظ السيدات وطلاب الحوزات العلمية إلى جانب طلاب المدارس.

وعلى هامش مراسم الافتتاح قال رئيس منظمة الأوقاف الإيرانية حجة الإسلام والمسلمين علي محمدي لمراسلنا "نحمد الله عز و جل أن وفقنا لإقامة هذه الدورة من المسابقات بأقسامها الخمسة، والتي لم يكن لها نظير في أي من المسابقات في العالم."

تعتبر هذه المسابقات القرآنية التي تقام سنوياً في العاصمة طهران من أهم المسابقات من هذا النوع، وانطلقت في عام 1982.

وتسهم مسابقات القرآن الكريم في تعزيز النشاطات ذات العلاقة بنشر التعاليم الإسلامية وإيجاد اجواء معنوية في المجتمع وتقوية الوحدة الإسلامية بين أبناء الأمة الواحدة.

endNewsMessage1
تعليقات