الفیلم السینمائی الایرانی "البائع" یعرض فی روسیا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۵۷۵۹۱

عُرض الفيلم السينمائي الايراني الناجح "البائع" (فروشندة) للمخرج القدير اصغر فرهادي في العاصمة الروسية موسكو.

الى ذلك عرض الفيلم في مدينة سان بطرس بورغ، ومن المقرر ان يعرض في الأيام القادمة في 50 مدينة روسية اخرى.

وبناء على تعاون شركة بروزغلاد الروسية التي تعمل في مجال عرض الأفلام المتفوقة عالمياً في روسيا، يعرض الفيلم السينمائي الايراني "البائع" حالياً في 21 صالة سينما بالعاصمة موسكو و12 صالة سينما في سان بطرس بورغ.

ويعتبر فيلم "البائع" من اكثر الأفلام الايرانية عرضاً في روسيا، وكان قد عرض الفيلم السينمائي الآخر "محمد رسول الله (ص)" للمخرج القدير مجيد مجيدي في عدة فترات في العديد من صالات السينما بمدن روسية مختلفة وبتعاون مع سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في موسكو.

هذا ويبدي المشاهدون والمتابعون الروس آراءهم ووجهات نظرهم حول فيلم "البائع" في شبكات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع عرضه في الصالات الروسية.

يذكر أن فيلم " البائع" يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية "موت بائع متجول" للمؤلف ارثر ميلر، وشارك في بطولة الفيلم شهاب حسيني وترانة علي دوستي وبابك كريمي و...

وكان الفيلم قد شارك في مهرجان "كان" السينمائي الدولي 2016 وحصل على جائزتين: الاولى كانت جائزة افضل اخراج للمخرج فرهادي والثانية جائزة افضل ممثل للنجم شهاب حسيني.

وعرض الفيلم في دور السينما المحلية في ايران بنجاح كبير محققاً ارباحاً عالية من شباك التذاكر، فخلال شهرين من عروضه، بلغت ايرادات الفيلم اكثر من 155 مليار ريال (الدولار يعادل نحو 34000 ريال).

 

endNewsMessage1
تعليقات