حجم ویدیو: ۳۱.۹۴M | مدت زمان ویدیو: ۰۰:۰۶:۱۱ دانلود ویدیو

برسبولیس الإیرانی یهزم النصر السعودی ویتأهل الى النهائی آسیا

معرف الأخبار : ۹۷۷۷۹۳

تأهل فريق برسبوليس الإيراني الى النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2019-2020، وذلك بعد فوزه 5-3 في ركلات الجزاء على نظيره "النصر" السعودي، خلال مباريات أقيمت على ملعب «جاسم بن حمد» في قطر.

وتقدم النصر السعودي 1 - 0 على برسيبوليس الإيراني عن طريق عبدالرزاق حمد الله في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.

كما عدل برسيبوليس الإيراني النتيجة 1 - 1 أمام النصر عبر مهدي عبدي في الدقيقة 42.

ولم تتغير النتيجة حتى دقيقة 120.

ووصل برسبوليس، إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، حيث وصل إلى النهائي في مناسبة واحدة كانت أمام كاشيما أنتلرز الياباني في 2018.

وقبل أيام تفوق برسبوليس الإيراني، في مجموعته على السد القطري في الوقت القاتل (1-صفر) ثم باختاكور الأوزبكي (2-صفر) وسجل هدفي المباراة، النجم الجديد في كرة القدم الإيراني عيسي آل كثير.

يذكر أنه وفي خطوة مدروسة ضد برسبوليس وقبل ساعات من إنطلاق المباريات و تحت ضغوط سعودي قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيقاف عيسى آل كثير لاعب نادي برسبوليس الإيراني عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، بحسب المادة 58.1 من لائحة الانضباط والأخلاق (نسخة عام 2019)، وبحيث يتم تطبيق الإيقاف بأثر فوري.

كما قررت اللجنة أيضاً تغريم اللاعب مبلغ 10.000 دولار، بعدما تم اعتباره قام بعمل تصرف يحتوي على "تمييز" خلال مباراة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام باختاكور يوم 30 أيلول/سبتمبر 2020 في العاصمة القطرية الدوحة.

 

endNewsMessage1
تعليقات