ذهبیتان وبرونزیة.. حصاد إیران فی بطولة العالم للکاراتیه -1 فی باریس

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۴۷۲۰

اختتمت إيران مشوارها في بطولة الدوري العالمي الممتاز للكاراتيه في باريس بذهبية اللاعبة "حميدة عباسعلي" التي حققتها بالفوز على نظيرتها التركية "ملتم هوكا اوغلو".

وبدأت منافسات بطولة الدوري العالمي الممتاز للكاراتيه في باريس منذ يوم الجمعة الماضي 24 كانون الثاني/يناير بمشاركة 703 لاعب كاراتيه من 92 بلدا لتختتم اعمالها مساء اليوم الأحد.

وتجدر الاشارة الى ان هذه المسابقات اقيمت في اطار تصنيف الاتحاد العالمي من أجل حجز بطاقة التأهل الى الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو، حيث يشارك المنتخب الإيراني في فئتي السيدات والرجال بهذا الحدث الرياضي العالمي.

وفي مرحلة النهائيات للوزن فوق 68 كغ سيدات، تمكنت لاعبة الكاراتيه الإيرانية "حميدة عباسعلي" من الفوز على نظيرتها التركية "ملتم هوكا اوغلو" بنتيجة 6-3 لتهدي إيران الذهبية الثانية في بطولة الدوري العالمي الممتاز للكارتيه في باريس.

ومن أجل بلوغ النهائيات، فازت سيدة الكاراتيه الإيرانية في الجولة الأولى ضد منافساتها من الدنمارك وسلوفاكيا وفرنسا وبلغاريا.

وخلال مرحلة التصفيات النهائية استطاع اللاعب الايراني بهمن عسكري للوزن دون 75 كغ، ان يتفوق على خصمه الفرنسي "لوغان داكستا" بنتيجة 4-0 والفوز بالميدالية الذهبية لهذه المنافسات؛ مما جعله على اعتاب التاهل الى العاب طوكيو الاولمبية 2020.

ياتي ذلك عقب فوز لاعب الوزن الثقيل الايراني "صالح أباذري" على غريمه السعودي "طارق حمدي" الحائز على ذهبية آسيا 2019 بنتيجة 3-0 وحصوله على برونزية الدوري العالمي للكارتيه -1 في باريس، لتكون الحصيلة الإجمالية للمنتخب الإيراني في البطولة في قسمي السيدات والرجال، ميداليتين ذهبية وبرونزية واحدة، مما أدى الى فوزه بالمركز الثالث بعد منتخبي تركيا واسبانيا على التوالي.

 

endNewsMessage1
تعليقات