کرواتیا تدعو الی تعاون ریاضی مع ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۷۰۳۹۹۰

قال رئيس اللجنة الاولمبية الكرواتية اليوم الأحد «زلاتكو ماتيشا» خلال اللقاء مع نظيره الايراني 'رضا صالحي أميري' في العاصمة الكرواتية زغرب : إننا ندعوا الي التعاون الرياضي واسع النطاق وفي شتي المجالات بما فيما تبادل الخبرات والمدربين والأساتذة والطلبة مع ايران.

ونقلاً عن اللجنة الاولمبية الايرانية، فقد التقي صالحي اميري نظيره الكرواتي ماتيشا في زغرب، حيث تباحث الجانب في سبل التعاون الرياضي الثنائي.

وأكّد رئيس اللجنة الاولمية الايراني خلال هذا اللقاء علي دور الرياضة في ايران وتفوقها آسيوياً وعالمياً وتخطيط البلاد لإعداد استراتيجية رياضية جديدة بما يتناغم وتطلعات الشعب.

وأشار صالحي أميري الي ان الحكومة الايرانية تولي أهمية خاصة لمختلف الرياضات واستثمارها في التدريب والتعليم الرياضي؛ مؤكدا ترحيب ايران بتبادل التجارب بين ايران وكرواتيا وبما يشمل شتي الألعاب الرياضية.

وكان رئيس الجنة الاولمبية الايرانية قد التقي علي هامش الألعاب الاولمبية للشباب 2018 التي اقيمت في الارجنتين، بنظيره الكرواتي وتسلّم خلالها رسالة دعوة رسمية لزيارة زغرب.

كما التقي أميري برئيس اتحاد كرة القدم الكرواتي «داوور شوكر» دعا فيه الجانبان الي إقامة معسكرات تدريبية مشتركة في البلدين وإقامة مسابقات ودية بين فريقي البلدين للشباب في طهران.

وشارك في إجتماع رئيسي اللجنتين الاولمبيتين الايرانية والكرواتية، رؤساء اتحادات الجودو والتايكواندو والكاراتيه والمصارعة ورفع الأثقال وكرة الماء من البلد المضيف.

كما اتفق الجانبان علي توقيع إتفاقية لايفاد مدربين من هذه الفروع الرياضية الي ايران وذلك بدءاً بايفاد مدربين في المصارعة.

وتعد هذه الزيارة الرابعة لرئيس اللجنة الاولمبية الايرانية في اطار تعزيز الدبلوماسية الرياضية وخلق مناخ دولي جديد عبر الدبلوماسية الرياضية.

ويرافق رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية في زيارته الي زعرب، رئيس إتحاد السباحة الايراني محسن رضواني. 

endNewsMessage1
تعليقات