روحانی یدعو الى بث مباریات السیدات الایرانیات عبر التلفزیون

asdasd
معرف الأخبار : ۶۲۶۰۶۲

اعتبر الرئیس الایراني حسن روحاني انه لا اشكال في بث مباریات فرق السیدات والفتیات الإیرانیات عبر التلفزیون خاصة عند خوض اللقاءات مع الفرق العالمیة القویة والمعروفة.

وخلال لقاء مع حشد من ابطال الریاضة الرجال والسیدات مساء الثلاثاء، قال الرئیس روحاني، أن الشعب الایراني لا یخشى التهدیدات الامیركیة الفارغة وهو اعظم شأنا بكثیر من ترامب وبومبیو وبولتون وكل المتطرفین المجتمعین الیوم في واشنطن.

واضاف، ان الشعب الایراني انتصر وصنع المفاخر في كل ساحات التاریخ وهنا اقول لترامب ان هذا الشعب سینجح وینتصر في مواجهتكم.

وفي مستهل اللقاء أعرب الرئیس روحاني عن سروره للقائه حشدا من الریاضیین الابطال خلال شهر رمضان المبارك وقال، ان الریاضیین الذین حققوا البطولات في مختلف الالعاب قد بثوا الامل على الدوام في نفوس الشباب والشعب الایراني.

واشار رئیس الجمهوریة الى مشاركة المنتخب الوطني الایراني لكرة القدم في الموندیال ومواجهة منتخبات عالمیة قویة، وقال: لیس المهم مع اي فریق نلعب في كأس العالم، ولكن یجب أن نؤمن بأننا قادرون على الفوز حتى ننجح، فأساس العمل هو الایمان بالفوز وتحقیق النجاح.

ونوه روحاني الى الانتصارات التي حققتها فرق السیدات الایرانیات في مختلف المسابقات القاریة والعالمیة، وقال: ان التبلیغ للاسلام هو ان نظهر للعالم أن الاسلام لا یمنع المشاركة الاجتماعیة للمرأة، داعیا الى مشاركة النساء في مختلف المجالات الاجتماعیة والریاضیة.

واعتبر المشاركة النسویة في السوح الریاضیة افضل تبلیغ للاسلام بانه لا یمنع انشطة المراة الملتزمة بحجابها في المجالات الاجتماعیة والریاضیة.

ودعا الرئیس روحاني الى بث مباریات فرق السیدات والفتیات الایرانیات عبر التلفزیون خاصة عند خوض اللقاءات مع الفرق العالمیة القویة والمعروفة، واعتبر ان لا اشكالیة فی ذلك.

وقدم رئیس الجمهوریة في هذه المراسم شهادات تقدیر الى 12 من الریاضیین والریاضیات والاتحادات الریاضیة المتفوقة في البلاد.

 

endNewsMessage1
تعليقات